غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فوائد وجبة السحور في شهر رمضان 2021

وجبة السحور.jpeg
شمس نيوز -وكالات

فوائد الصيام الصحية كثيرة، ولكن لن تتحقق كاملة إن لم يتم تناول الصائم وجبة السحور صحية ومتكاملة، كي لا يصاب الصائم بأي مشاكل بسبب الجفاف ونقص الماء في الجسم وخصوصًا أن شهر رمضان يطل علينا في فصل الصيف، مما يجعل الصيام لفترات أطول.

أوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم بالسحور قائلًا: (تسحروا فإن في السحور بركة)، بل جاءت للحفاظ على صحة الصائم وحمايته من الضرر والحرص على الحصول على فوائد الصيام بشكل أكبر.

فوائد وجبة السحور في شهر رمضان 2021

فوائد وجبة السحور في شهر رمضان 2021، نقدم لكم في " شمس نيوز" مجموعة من الفوائد الصحية لوجبة السحور وأثرها الإيجابي على صحة الصائم، وهي كالآتي:

1-السحور ينشط الجهاز الهضمي ويحافظ على مستوى السكر في الدم.

2-السحور يمنع الشعور بالتعب والإعياء والخمول والكسل ويمنح الجسم القوة والطاقة اللازمة للعمل والدراسة وأداء العبادات وممارسة المهام اليومية خلال النهار.

3-يحافظ السحور على توازن الجسم العام، وخصوصاً في ساعات الصيام الطويلة.

4-تناول وجبة سحور صحية ومتكاملة يخفف الشعور بالجوع والعطش، على ألا يحتوي السحور على الأطعمة المملحة والأطعمة الدهنية كثيرة الزيوت والمشروبات الغازية والتوابل والأطعمة الحارة، لأنها ثقيلة على الجسم.

5-أهمية السحور الوقائية تكمن في أنه يحمينا من أي مشاكل قد يسببها نقص الماء أو الطعام مثل الصداع والدوار والإمساك ومشاكل، ضغط الدم والشعور بالإعياء.

6- تقلل وجبة السحور الشعور بالصداع والإرهاق بسبب قلة الماء والطعام والقهوة.

ويؤكد الأطباء على أهمية تناول وجبة السحور في رمضان، للحصول على فوائد الصيام.