غزة

19°

وكالة شمس نيوز -  Shms News | آخر أخبار فلسطين والعالم

منخفض جوي ضحل ... توقعات الراصد الجوي حتى نهاية الأسبوع القادم

حالة الطقس - منخفض جوي
شمس نيوز - رام الله

توقع الخبير الفلكي والراصد الجوي، نادر اشتي، أن تشهد درجات الحرارة حالة من الانخفاض بأجواء دافئة ربيعية نهار غدٍ الخميس، وتكون بمنتصف العشرينات في معظم المناطق نهارا وبارداً ليلا.

ويوم الجمعة توقع أن يكون انخفاض آخر على درجات الحرارة وأجواء دافئة نهارا وغائمة جزئيا وبساعات المساء يبدأ تأثير كتلة هوائية باردة ورطبة قد تؤدي إلى سقوط زخات متفرقة من الأمطار ببعض المناطق وتزداد البرودة أثناء الليل.

أما يوم السبت فيبدأ تأثير منخفض جوي ضحل بارد وماطر وعاصف بأفضلية لشمال فلسطين ولبنان وشمال سوريا وتنتشر أحيانا على شكل زخات من الأمطار لمناطق وسط فلسطين وشمال الأردن وجنوب سوريا ورياح نشطة وتتساقط الثلوج على مرتفعات جبال لبنان الغربية والشرقية وجبل الشيخ وتنتشر بساعات المساء لتشمل المرتفعات التي تزيد عن 1200 متر وتشمل قمم هضبة الجولان العليا.

ووفق توقعات اشتي فيستمر تأثير بقايا المنخفض الجوي البارد إلى يوم الأحد مع بقاء الفرصة لتساقط زخات من الأمطار ببعض المناطق ويستمر تساقط الثلوج فوق قمم جبال لبنان وجبل الشيخ وأجواء باردة ليلا.

ويوم الاثنين توقع اشتي أن ترتفع درجات الحرارة تدريجيًا مع بقاء الفرصة قائمة لزخات من الأمطار حتى ساعات الصباح وفي ساعات المساء تستقر الأجواء مع بقاء الجو باردا أثناء الليل.

ومن يوم الثلاثاء حتى نهاية الأسبوع يكون استقرار على الأجواء وارتفاع على درجات الحرارة وأجواء ربيعية دافئة.

والله دائما أعلى وأعلم.