غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

انتهاء فترة الطعون ... فتح تطعن بعدد من القوائم بالدقيقة الأخيرة

لجنة الانتخابات.jpg
شمس نيوز - رام الله

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية مساء اليوم الخميس، انتهاء فترة الاعتراضات على القوائم والمرشحين لانتخابات المجلس التشريعي 2021.

وأوضحت اللجنة في بيان صحفي أنها تلقت حوالي 230 اعتراض على قوائم ومرشحين، تركزت في معظمها على طعون ضد مرشحين من حيث الاقامة الدائمة، والاستقالات، والمحكوميات، واعتراضات على ترتيب مرشحين في القوائم، وطلبات انسحاب لمرشحين.

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة، قالت في تصريحات صحفية إن قائمة الحركة قدمت عددا من "الاعتراضات" للجنة الانتخابات المركزية، مشيرةً إلى أنها لم تستهدف أسرى محررين أو آخرين، وإنما تعاملنا مع القانون بشكل مجرد.

اعتراضات حركة فتح على القوائم الانتخابية ومرشحيها، لاقت انتقاد منسق قائمة "تجمع الكل الفلسطيني" د. بسام القواسمي، الذي أوضح أن "فتح" قدمت طلبات الطعن في اللحظات الأخيرة، متسائلًا عن سبب قيامها بهذه الخطوة وتأجيل الطعون لآخر وقت رغم وجود يومين كاملين أمامها.

ولفت القواسمي إن حركة فتح تقدم باعتراضين لمرشحين من قائمته والتي تحمل الرقم 7، لدى لجنة الانتخابات المركزية في اللحظة الأخيرة من دوام اللجنة هذا اليوم.

وأضاف القواسمي: "طلب الكثيرين منا تقديم اعتراضات ضد ترشح اعضاء وشخصيات سيشاركوا في الانتخابات ضمن قوائم، لا تنطبق عليهم الشروط الخاصة بالترشح للمجلس التشريعي، وخاصة موضوع الاستقالة من الوظيفة الحالية التي لا زالوا على رأس عملهم فيها".

وتابع: "برغم ما يحدث، نأمل بأن تسير العملية الديمقراطية بسلاسة وبعيداً عن التجريح والتشكيك، وان تحدث الانتخابات في موعدها المعلن".