غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

صحيفة تكشف: مخاوف فصائلية من إقدام الرئيس عباس على هذه الخطوة!

عباس
شمس نيوز - بيروت

كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، اليوم الجمعة، النقاب عن خشية فصائلية من اتخاذ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بعد عودته من برلين إلى رام الله، إثر رحلة علاجية استمرّت بضعة أيام، قرارًا بتأجيل الانتخابات التشريعية، المقرر عقدها في مايو المقبل أو إلغائها، نتيجة تزايُد الضغوط الإسرائيلية عليه.

ووفقاً للصحيفة اللبنانية، فإن الاجتماع الذي كان مقرَّراً لعباس بمسؤولين في "اللجنة التنفيذية" خلال الأسبوع الحالي، أُجّل إلى ما بعد عودته إلى رام الله للتباحُث في مآلات الانتخابات ومسألة الاستمرار فيها من عدمه في ظلّ إمكانية فوز «حماس».

ومع اقتراب موعد الانتخابات، لا يزال الجدل حول إجرائها يعصف بحركة فتح؛ إذ إن أطرافاً داخل الحركة ترفض خوضها في ظلّ الانقسامات الداخلية للفتحاويين والتي تؤثّر على حظوظهم، فيما تدفع أصوات أخرى مقرّبة من عباس، يترأسها عضو "اللجنة المركزية" جبريل الرجوب، نحو إجراء الانتخابات مهما كان الثمن.

وفي اتهام غير مباشر لأطراف عربية وإقليمية بمحاولة تعزيز فرص القيادي، محمد دحلان، عبر السعي لجعل قائمة الحركة خالية من رموز بارزة، كشف الرجوب أن "فتح" راجعت قراراتها بعدم مشاركة أعضاء "اللجنة المركزية" و"المجلس الثوري" في الانتخابات، وقرّرت العدول عنها من أجل دعم قوائم الحركة بشخصيات قيادية، مشيراً إلى أن ذلك ينسجم مع ضغوط القواعد والمكاتب الفتحاوية، وكذلك أعضاء كثر في المجلس الثوري.