غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

منخفض جوي ضحل.. توقعات الراصد حتى نهاية الأسبوع

منخفض جوي
شمس نيوز - القدس المحتلة

توقع الراصد الجوي والخبير في علوم الفلك، نادر اشتي، أن يبدأ غدا السبت، تأثير منخفض جوي ضحل بارد وماطر وعاصف بأفضلية لشمال فلسطين ولبنان وشمال سوريا، وتنتشر أحيانا على شكل زخات من الأمطار لمناطق وسط فلسطين والأردن وجنوب سوريا مع رياح نشطة تصل سرعتها 70 كلم بالساعة وتتساقط الثلوج على مرتفعات جبال لبنان الغربية والشرقية وجبل العرب وجبل الشيخ وتنتشر بساعات الظهر والمساء لتشمل المرتفعات التي تزيد عن 1200 متر وتشمل قمم هضبة الجولان العليا وجبل الجرمق بالجليل الأعلى.

ورجّح اشتي، أن يستمر تأثير بقايا المنخفض الجوي البارد يوم الأحد، مع بقاء الفرصة لتساقط زخات من الأمطار ببعض المناطق ويستمر تساقط الثلوج فوق قمم جبال لبنان وجبل الشيخ وأجواء باردة ليلًا.

وأوضح اشتي، أن يوم الإثنين، سيشد ارتفاعًا تدريجيًا على درجات الحرارة مع بقاء الفرصة قائمة لزخات من الأمطار حتى ساعات الظهر وتنحسر شمالا وفي ساعات والليل تستقر الأجواء بشكل تدريجيا مع بقاء الجو باردا أثناء الليل.

وأشار إلى أن يوم الثلاثاء حتى نهاية الأسبوع، ستشهد الأجواء استقرارًا وارتفاعًا على درجات الحرارة وأجواء ربيعية دافئة لتصل درجات الحرارة مع نهاية الأسبوع، ومطلع الأسبوع القادم بنهاية العشرينات بمعظم المناطق.