غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تعرف على مقدار زكاة الفطر في رمضان 2021 في فلسطين

زكاة الفطر في رمضان 2021.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

تعرف على مقدار زكاة الفطر في رمضان 2021 في فلسطين، إذ يبحث المسلمون عن مقدار زكاة الفطرة، ليخرجوها من أموالهم ويقدمونها للأسر الفقيرة، سائلين الله سبحانه وتعالى أن يكتب لهم الأجر والعافية.

ويتم تحديد مقدار زكاة الفطر من كل عام فش شهر رمضان المبارك، عبر اعلان أو بيان لمفتي فلسطين.

وفي شهر رمضان المبارك، يخرج المسلمون من أموالهم ويرسلونها للأسر الفقيرة في سواء في جيرانهم أو أقاربهم أو للفقراء من نفس الحي أو المدينة، أو حتى خارج بلدانهم.

تعرف على مقدار زكاة الفطر في رمضان 2021 في فلسطين

وأعلن مفتي فلسطين، صباح اليوم، أن مقدار زكاة الفطر هذا العام تماما كما العام الماضي، 9 شواكل نقدية، أو ما يعادلها من العملات الأخرى.

وفي حساب زكاة الفطر، أوضح المفتي، أن "الأصل فيها أن تكون بالمقادير المقدرة، بالصاع، وتقدر بـ 2 كيلو و176 جرام، فيستطيع الإنسان أن يخرج صاعا من الطعام، سواء كان قمح أو طحين أو رز أو خبز".

ويدفع البالغون غير المتزوجين من أموالهم مقدار 9 شواكل لزكاة الفطر، وكل عن نفسه، أما أرباب الأسر، فيخرج كل رب أسرة 9 شواكل عن كل فرد من أفراد أسرته، إضافة إلى زوجاتهم.

وبقيت أيام قلائل على حلول شهر رمضان المبارك 2021-1442، وينتظر المسلمون حول العالم حلول هذا الشهر الفضيل، ليتقربوا أكثر إلى الله تعالى، ويكثفوا من الصلوات والأدعية طلبًا للأجر.