غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

صورة دعاء اليوم الحادي والعشرين 21 من رمضان 2021

دعاء (3).jpg
شمس نيوز -وكالات

دعاء اليوم الحادي والعشرين 21 من رمضان 2021، أدعية شهر رمضان لها أهمية كبيرة فنتقرب إلى الله بالتقرب إليه والعمل الصالح وندعو الله في كل الأيام ونجتهد أكثر في رمضان لندعو الله ونعمل الصالحات ونقوم الليل ونتهجد إليه ليرضى الله عنا ويتقبل أعمالنا في شهر رمضان الكريم.

أكد رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم على أهمية الدعاء والتوسل إلى الله بالدعاء، والعمل، والتقرب إليه، بفعل الخيرات والامر بالمعروف، والنهي عن المنكر، والصلاة والقيام.

وضعنا لكم متابعي وكالة "شمس نيوز" دعاء اليوم الحادي والعشرين 21 من رمضان 2021، لتنالوا الأجر العظيم والثواب من الله عز وجل، والدعاء يجعل المسلم أقرب إلى ربه، فهو سلاح المؤمن، والطريقة التي يتصل بها مع خالقه سبحانه وتعالى، ففي شهر رمضان سنقدم لكم أدعية شهر رمضان 2021.

 

دعاء اليوم الحادي والعشرين 21 من رمضان 2021

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم: "اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ دَلِيلًا، وَلَا تَجْعَلْ عَلَيَّ فِيهِ لِلشَّيْطَانِ سَبِيلًا، يَا قَاضِيَ حَوَائِجِ السَّائِلِينَ".

ثواب الدعاء: "مَنْ دَعَا بِهِ نَوَّرَ اللَّهُ تَعَالَى قَبْرَهُ، وَبَيَّضَ وَجْهَهُ، وَمَرَّ عَلَى الصِّرَاطِ كَالْبَرْقِ الْخَاطِفِ".

ومن الادعية المحببة للصائم:

*اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرم الراحمين.

*اللهم يا محول الأحوال حول حالنا وحال المسلمين من حال إلى أحسن حال، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

*"لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين".

*"اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت".