غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وجه رسالة مهمة..

مفتي القدس: الفلسطينيون أصحاب الأرض ولن تردهم أي إجراءات محتملة بحق المصلين بالأقصى

محمد حسين.jpg
شمس نيوز - محمد زقوت

دعا مفتي القدس والديار المقدسة وخطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد حسين، اليوم السبت، كل من يشد رحاله إلى المسجد الأقصى في شهر رمضان المبارك، أن يلتزم بالتعليمات الصحية التي أصدرتها إدارة الأوقاف الإسلامية في القدس.

وقال حسين لـ"شمس نيوز" إنه على المصلين الالتزام من خلال ارتداء الكمامات ومراعاة التباعد بين المصلين والحفاظ على النظافة الشخصية، وذلك حفاظاً على صحتهم، وعلى المسجد الأقصى المبارك.

وذكر المفتي، أن المختصين الذين وكلتهم الإدارة من خدم وحرس، سيعملون لإجراء التعقيمات اللازمة والحرص على سلامة وأمن المصلين. 
وحول الإجراءات التي سيتخذها الاحتلال ضد الملصين القادمين إلى المسجد الأقصى، أكد حسين أنَّ الاحتلال يخالف ويضرب بعرض الحائط كل القوانين والأعراف والأنظمة الدولية.
ودعا إلى ضرورة، أن يُلِزم المجتمع الدولي الاحتلال بالقوانين والأنظمة والأعراف الدولية، مشددًا على أنَّ أبناء الشعب الفلسطيني هم أصحاب الأرض، وهم الذين يقومون على رعاية وانهاض هذه المقدسات، ولن تردهم أو تردعهم أي إجراءات ممكن أن يلجأ لها الاحتلال في التضييق عليهم.

وتابع :" سيكونوا دائما النواة الصلبة التي لا يمكن أن تُزحْزح عن مكانها لأنهم متعلقون بالمسجد الأقصى وبالمدينة المقدسة".

ووجه مفتي الديار رسالة لكل من الأمة العربية والإسلامية والمجتمع الدولي، قائلاً: "نرجو أن تتحرك نخوة الإسلام وعزيمة الإيمان والمروءة العربية، التي توجب عليهم أن يكونوا بجانب الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية وعلى رأسها القدس والديار المقدسة"