غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تذبذب سعر صرف الدولار مقابل الشيكل.. ماذا علينا أن نفعل؟!

صرف الدولار.jpg
شمس نيوز - خاص

يشهد سعر صرف الدولار الأمريكي حالة من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض مقابل الشيكل منذ نحو أسبوعين، إذ وصل لـ 3.29 شيكلاً منذ ساعات الصباح من اليوم الإثنين، وفق منصات التداول العالمية، بعد أن سجّل 3،33 شيكلا الأيام القليلة الماضية.

المختص في الشأن الاقتصادي والمالي د. أسامة نوفل، طمأن المواطنين بأن حالة التذبذب الطفيفة التي يشهدها سعر صرف الدولار مقابل الشيكل الإسرائيلي ليست بالخطيرة، مشيرًا إلى أن الخطر يكمن في حال كانت معدلات النمو كبيرة، ويقابلها هبوط على العملة الأمريكية.

وأوضح، أن ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي، مرتبط بالعرض والطلب عليه، والأوضاع السياسية والاقتصادية وحجم التصدير، والإنتاج المحلي في الولايات المتحدة الأمريكية.

ورجّح، أن استمرار ضبابية الوضع السياسي عند الاحتلال الإسرائيلي، وعدم التوصل إلى قرار لتشكيل حكومة، سيعمل على خفض سعر الشيكل مقابل الدولار الأمريكي.

وأشار د. نوفل إلى أن بدء تعافي الاقتصاد الأمريكي، واقتصاد العالم جزئيًا من جائحة كورونا، سيكون سيؤثر إيجابيًا طفيفًا على سعر صرف الدولار خلال الأسابيع المقبلة، مشيرًا إلى أن ارتفاع العملة الخضراء لن يتجاوز الـ 3،50 شيكلا.