غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر القوات الأوكرانية تنسحب من مطار دونيتسك بعد معارك ضارية

شمس نيوز/ دونيتسك

اضطرت القوات الأوكرانية للانسحاب من منطقة مطار دونيتسك، شرقي البلاد، بعد أشهر من المعارك الضارية، ولكن مسؤولين عسكريين قالوا إنهم لا يزالون يسيطرون على جزء من المطار.

وقال وزير الدفاع الأوكراني الخميس إن 6 جنود قتلوا خلال معركة سابقة على المطار، الذي يقع على الطرف الشمالي من معقل الانفصاليين المدعومين من روسيا.

وقام مراسلو التلفزيون الروسي الأربعاء بجولة في مبنى المطار وعرضوا جثث الجنود الأوكرانيين القتلى.

واستعرت المعركة للسيطرة على المطار خلال نهاية الأسبوع وبذلك انتهت حالة من الهدوء النسبي بدأت مع الاتفاق على هدنة جديدة تم التوصل إليه في أوائل ديسمبر.

قتلى بقصف ترام

وفي وقت سابق الخميس، لقي ما لا يقل عن 6 مدنيين مصرعهم الخميس جراء قصف لأحد أحياء مدينة دونيتسك، لم يكن قد شهد معارك سابقاً، وفقاً لما ذكره مسؤول محلي.

وفي حين ذكرت وكالات أنباء أن عدد القتلى جراء قصف مدفعي أو قذائف الهاون بلغ 6 أشخاص، قال ممثل هيئة الطوارئ في دونيتسك إن 13 شخصاً قتلوا جراء الهجوم، بينما بلغ عدد الجرحى جراء الهجوم 12 شخصاً آخرين.

واوضح الممثل عن بلدية، التي باتت معقلاً للانفصاليين الموالين لروسيا، إن "المصابين كانوا على متن الترام، وقتل شخص كان داخل سيارة تمر بالقرب من المكان".

وكان الجيش الأوكراني استعاد مؤخراً كامل منطقة مطار دونيتسك وفقاً للمتحدث باسم الجيش أندريه ليسينكو.

وقال ليسينكو إن القوات الأوكرانية شنت "عملية كبيرة" أثناء الليل، واستعادت تقريباً كل منطقة مطار دونيتسك، التي هيمن عليها الانفصاليون الموالون لروسيا في الأسابيع الأخيرة.

يشار إلى أن القتال في شرق أوكرانيا أسفر عن مقتل أكثر من 4700 شخص منذ أبريل وفقاً لتقديرات الأمم المتحدة.