غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لجنة الانتخابات: أعطينا القوائم فرصة للانسحاب ومواقع التواصل مشكلة أمامنا

الانتخابات الفلسطينية.jpeg
شمس نيوز -رام الله

قال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، اليوم الاثنين، إن اللجنة تعمل وتحضر لمرحلة الاقتراع، مشيرًا إلى، أنه وبهذه الفترة تم إعطاء كل قائمة الفرصة للانسحاب.

وأضاف كحيل لصوت الوطن، أنه في نهاية الشهر الجاري ستعلن اللجنة عن أسماء القوائم الانتخابية بشكل نهائي، لافتًا إلى، أن الدعاية الانتخابية ستبدأ في يوم 30 أبريل حتى اليوم الذي يسبق يوم الاقتراع، وستكون وفق ضوابط وقوانين وبالتزام من الجميع.

وأشار كحيل إلى، أن مواقع التواصل الاجتماعي تعتبر مشكلة أمام لجنة الانتخابات فيما يتعلق بمتابعة الدعاية الانتخابية لكل القوائم المشاركة بالانتخابات، لافتًا إلى، أن اللجنة تحاول التغلب على كثرة الحسابات بطلب من كل قائمة تزويدنا بحسابها الرسمي لكي تتم متابعتها.

وبين كحيل، أن المسموح فقط بالدعاية الانتخابية هو التعريف بالقائمة، برنامجها الانتخابي وعدد أفرادها، مضيفًا "قمنا بتوجيه بعض الكتب لكل القوائم فيما يخص صلاحياتها في مرحلة الدعاية الانتخابية، وحال وجود خرق للقوانين نتوجه مباشرة إلى النائب العام".

وأكد كحيل ، أن التواصل مستمر بين لجنة الانتخابات المركزية وإدارة فيس بوك في محاولة لضبط العملية الانتخابية ومنع الشائعات.