غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

موعد آذان الفجر في شهر رمضان 2021  – مصر  (القاهرة)

موعد آذان الفجر 2021 - 1442.jpg
شمس نيوز -

يبحث المسلمون في جميع دول العالم عن موعد آذان الفجر في أول أيام شهر رمضان المبارك 2021 – 1442 – فلسطين، كون موعد آذان الفجر هو موعد الإمساك عن الطعام والشراب، والذي يعتبر أهم ركن في تلك الزاوية.

ولابد من الإشارة إلى ان موعد آذان الفجر 2021 – 1442 يختلف من بلدنٍ إلى بلدنٍ آخر، وذلك لاختلاف المواقيت والمسافات، والحد الشرعي للصلاة، فمثلاً موعد آذان الفجر في مصر هو 4:09 AM، بينما في فلسطين فإن موعد الفجر يؤذن في تمام الساعة 4:50 وهكذا الحال في بقية دول العالم.

ولابد من الإشارة إلى أنَّ البحث عن موعد آذان الفجر عبر الإنترنت لا يعتبر طريقة دقيقة، إذ أن هناك مواقع عديدة تبحث عن النقرات فقد تضع أي موعد لصلاة الفجر، لذا يرجى تحري الدقة عند البحث عن موعد اذان الفجر في بلدانكم من خلال المواقع الموثوقة مثل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، أو الجهة التي تحدد امساكية ومواقيت الصلاة في شهر رمضان المبارك.

ونسرد لكم في هذه المقالة القصير مواعيد آذان الفجر في عدد من الدول العربية، مع الإشارة إلى أن السرد تقريبي وليس سرداً دقيقاً، إذ لابد للصائم من أن يتحرى موعد آذان الفجر وفق الإمساكية الصادرة عن بلاده.

يشار إلى انَّ مواعيد الصلاة من أهم الأشياء التي يحرص المسلم في شهر رمضان الكريم على اتباعها، إذ أنها تحدد أوقات الإمساك والإفطار، فيكون الإمساك عند آذان الفجر، ويكون الإفطار عند آذان المغرب.

كما ولابد من تحري وقت آذان المغرب في الدول العربية جيداً، إذ ان آذان المغرب يعتبر واحد من المواعيد والمواقيت المهمة للغاية كونها مرتبطة بافطار المسلم.

وفيما يلي موعد آذان الفجر في فلسطين، وموعد آذان المغرب في مصر، وموعد آذان الفجر في الأردن، وموعد آذان الفجر في لبنان، وموعد آذان الفجر في سوريا:

موعد آذان الفجر في فلسطين:

البيان

الموعد

آذان الفجر

4:54

موعد آذان الفجر في مصر:

البيان

الموعد

آذان الفجر

4:09 AM

موعد آذان الفجر في سوريا:

البيان

الموعد

آذان الفجر

4:26 AM

 

موعد آذان الفجر في لبنان:

البيان

الموعد

آذان الفجر

4:43 AM

 

موعد آذان الفجر في الاردن:

البيان

الموعد

آذان الفجر

      04:48 AM