غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

صحيفة: حماس ترسل رسائل شديدة اللهجة للاحتلال .. وهذا السبب

السنوار مع الوفد المصري.jpg
شمس نيوز - غزة
كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، اليوم الثلاثاء، النقاب عن أن حركة "حماس" أوصلت رسالة شديدة اللهجة إلى الاحتلال عبر الوفد الأمني المصري في زيارته الأخيرة لغزة.
ووفق الصحيفة فإن مصادر من حماس قالت، "حماس أوصلت إلى الوفد المصري، الذي جاء للحديث عن التهدئة وملفّ الأسرى، رسالة مفادها أن إمكانية تفجّر الأوضاع في قطاع غزة، بما في ذلك الوضع الميداني والعسكري، واردة بقوة في حال أعاق الاحتلال الانتخابات، وخاصة في القدس».
وتأتي هذه الرسالة في تجديد لتهديدات سبق أن أطلقها قائد الحركة في غزة، يحيى السنوار، قبل شهر ونصف شهر، بـ«إرباك حسابات» العدو وتخريب عمليّته الانتخابية في حال تدخُّله في الانتخابات الفلسطينية المقبلة.
وتوقّعت أوساط سياسية أن تُنقل الرسالة نفسها إلى المبعوث الأممي للسلام، تور وينسلاند، الذي وصل إلى غزة أمس، في أوّل زيارة له منذ تولّيه المنصب خَلَفاً لنيكولاي ملادينوف، لينقلها إلى الاحتلال الذي لم يصدر منه ردّ حول الانتخابات في القدس بعد.
وشنّت سلطات الاحتلال، أمس، سلسلة جديدة من الاعتقالات ضدّ قيادات وكوادر في «حماس» في الضفّة، طاولت 24 شخصاً، الأمر الذي وصفته الحركة بأنه «هجمة مسعورة لعرقلة مسار الانتخابات».