غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وزير العمل: الوزارة مستمرة في توفير برامج للعمل المؤقت والدائم

نصري أبو جيش وزير العمل الفلسطيني.jpg
شمس نيوز - رام الله

قال وزير العمل الفلسطيني نصري أبو جيش، اليوم الثلاثاء، إن التقريران السنويان الصادران عن الاتحاد الدولي لنقابات العمال، ومنظمة العمل الدولية - صدر قبل شهر تقريبًا- سطا الضوء على الانتهاكات الإسرائيلية بحق العمال الفلسطينيين في الداخل المحتل خاصة في ظل جائحة كورونا.

وأوضح أبو جيش في حديث للإذاعة الرسمية أن تقرير الاتحاد الدولي لنقابات العمال ركز بشكل أساسي على حقوق العمال، وكيف يمكن لهم العمل في بيئة عمل لائقة، مضيفًا "رصد التقرير السنوي لهذا العام عددًا كبيرًا من الإصابات وحالات الوفاة بين العمال الفلسطينيين في الداخل المحتل عام 48 خلال السنة الماضية".

وأشار إلى أنه في شهر حزيران/ يونيو القادم سيكون هناك مؤتمر لمنظمة العمل الدولية، مشددًا على أن الوزارة ستقترح عدة مشاريع لقرارات من ضمنها قرار يتعلق بـ"سماسرة العمال".

وتابع "منظمة العمل العربية اتخذت مجموعة من القرارات وسترفعها إلى منظمة العمل الدولية، علمًا أنّ المنظمة العربية ستمثل فلسطين خلال المؤتمر".

وأكد أن وزارة العمل مستمرة في توفير برامج للعمل المؤقت، مشيرًا إلى أنه خلال أيام سينطلق البرامج الجديد الذي يوفر فرصة عمل لـ3600 عاملًا في عدة قطاعات.

وتابع "كذلك ستطلق الوزارة، خلال الأيام القادمة، برنامج خلق فرص عمل دائمة للنساء العاملات في المستوطنات، وسيقدم البرنامج دعم لهن بنسبة 70%"، مشيرًا إلى أن كل مشروع سيخلق فرصتي عمل دائمة لإمرأتين منهن، ويأتي ذلك في سياق دعمهن ودعم الاقتصاد الوطني.