غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ارزيقات: الشرطة أعدّت خطة لمتابعة اجراءات مكافحة كورونا، ومتابعة الشجارات خلال رمضان

كورونا بيت لحم.jpg
شمس نيوز - رام الله

أكد الناطق الاعلامي باسم الشرطة الفلسطينية برام الله لؤي ارزيقات، اليوم الثلاثاء، أن الشرطة في الضفة الغربية ستعمل على متابعة تنفيذ اجراءات الحد من كورونا الصادرة عن مجلس الوزراء خلال شهر أيام شهر رمضان.

وأوضح ارزيقات في حديث للإذاعة الرسمية أن على رأس هذه الاجراءات: ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي وفقًا للبروتوكول الصحي الصادر عن وزارة الصحة.

وأضاف "تقوم الشرطة، يوميًا، بتحرير مخالفات لمواطنين ينتهكوا الاجراءات سواء على المستوى الشخصي أو العام من خلال انشاء التجمعات سواء للأفراح أو لبيوت العزاء".

وأشار ارزيقات إلى أن الشرطة أعدّت خطة لمتابعة اجراءات مكافحة كورونا، وكذلك لمتابعة الشجارات التي عادة ما تحدث خلال شهر رمضان.

ولفت إلى أن شهر رمضان يشهد كل عام ارتفاعًا ملحوظًا بعدد حوادث السير بسبب عدم التركيز من قبل السائقين خاصة في ساعات الصباح الأولى وساعة ما قبل الافطار، داعيًا السائقين أخذ قسط وافر من النوم قبل القيادة وكذلك بهدف زيادة التركيز في حال كانوا يخططون للسفر.

وتابع "وضعت الشرطة خطةً لرفع الاستجابة، وسرعة المتابعة خلال نهار رمضان، ونشرت عددًا من عناصرها داخل المدن في الضفة الغربية".