غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ستة أسرى يدخلون أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال

الاسرى الفلسطينيين.jpg
شمس نيوز - غزة

أفادت إذاعة صوت الأسرى، اليوم الثلاثاء 13 من أبريل/ نيسان، يدخل ستة أسرى من الضفة الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، بينهم خمسة محكومون بالمؤبد مدى الحياة، وهم وفق الإذاعة:

- الأسير شادي غالب محمد ياسين أبو شخدم "الحسيني" (39 عامًا) من مدينة الخليل، وهو معتقل منذ عام 2002، وأمضى 19 عامًا في سجون الاحتلال، ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة المكرر 6 مرات إضافة إلى عشرين عاماً، بتهمة الإنتماء إلى كتائب شهداء الأقصى والمشاركة في التخطيط وتنفيذ عملية الشهيدة "عندليب طقاطقة" الاستشهادية عام 2002، في مدينة القدس، أدت إلى مقتل 6 صهاينة وإصابة 85 آخرين بجراح، كما تم هدم منزل عائلته بالكامل عام 2003.

واستطاع الأسير "أبوشخدم" أن يستغل سنوات سجنه أن ينمي قدراته الثقافية والسياسية، وأتقن اللغتين العربية والعبرية، واستطاع أن يؤلف كتاب بعنوان (ثمن الحرية للثورات العربية).

- الأسير موسى إبراهيم موسى حسين (39 عامًا) من مدينة الخليل، المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة ومعتقل منذ عام 2009، وأمضى 12 عاماً في السجون الصهيونية.

- الأسير أحمد علي محمود أبو خضر (40 عامًا) من بلدة سيلة الظهر في جنين المحكوم بالسجن المؤبد 11 مرة بالإضافة إلى 50 عامًا وستة أشهر، ومعتقل منذ عام 2002، وأمضى 19 عامًا في سجون الاحتلال.

- الأسير ناصر محمود أحمد عويص (51 عاماً) من مخيم بلاطة في مدينة نابلس، وهو معتقل منذ عام 2002، وأمضى 19 عامًا في السجون، ومحكوم بالسجن المؤبد 14 مرة بالإضافة إلى 50 عامًا، حيث اتهمه الاحتلال بالقيادة والمشاركة بتأسيس كتائب شهداء الأقصى وتخطيط وتنفيذ عدة عمليات عسكرية، لكنه رفض الاعتراف بشرعية المحاكمات.

يذكر أن لناصر شقيق شهيد هو زهير عويص، وعم شهيد هو محمد عويص، وأن والده قد توفي خلال فترة اعتقاله.

- الأسير حمزة عمر عبد الفتاح شمارخة (41 عاماً)، من بيت فجار بمحافظة بيت لحم المحكوم بالسجن المؤبد 6 مرات بالإضافة إلى 20 عاما، ومعتقل منذ عام 2002، وأمضى 19 عامًا في السجون.

- الأسير جمعة إبراهيم عيسى عزام (51 عامًا) من مخيم جباليا شمال القطاع، المحكوم بالسجن 20 عامًا ومعتقل منذ عام 2006، وأمضى 15 عامًا في السجون الصهيونية.