غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يعطل مكبرات الصوت في مآذن الأقصى وحماس والرئاسة تعلقان

تعطيل مكبرات الصوت في الأقصى.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

عطلّت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، مكبرات الصوت في المسجد الأقصى المبارك، ما حال دون رفع آذان صلاة العشاء وصلاة التراويح عبر مكبرات الصوت في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك.

وأثار القرار الذي نفذته شرطة الاحتلال في القدس، اعتراض دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، ودفع السفير الأردني لدى الاحتلال، إلى تقديم احتجاج "شديد اللهجة" إلى سلطات الاحتلال، وذلك في ظل التوتر الذي تشهده العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين.

واستنكر الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، هذه الجريمة العنصرية التي ارتكبتها شرطة الاحتلال، محذرا من عواقب هذه السياسة العدوانية التي تنذر بتحويل الصراع الى حرب دينية مفتوحة تقوض أركان السلم والأمن الدوليين، وهو ما تتحمل مسؤوليته حكومة الاحتلال بشكل كامل.

وعد أبو ردينة، هذه الممارسات، عدوانا عنصريا على حرمة المقدسات وعلى حرية العبادة، وانتهاكا صارخا لمواثيق حقوق الانسان العالمية، ودعا المجتمع الدولي للتحرك الجدي من أجل وقف هذا العدوان الإسرائيلي المتواصل على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة.

بدوره، استهجن الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم، قيام شرطة الاحتلال بقطع أسلاك مكبرات الصوت في المسجد الأقصى ومنع رفع آذان العشاء في أول أيام شهر رمضان، عدوان عنصري على المقدسات، وانتهاك لحرية العبادة.

وقال قاسم في تصريح له، إن هذه التصرفات تكشف حجم الاستهتار الصهيوني لمشاعر المسلمين في كل مكان، وضربها بعرض الحائط لكل القوانين والأعراف الانسانية.