غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

هل ترد "اسرائيل" على استهداف سفينتها قرب سواحل الإمارات؟

هجوم على سفينة تابعة للاحتلال.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

قال مسؤول اسرائيلي ، الليلة الماضية، إن "اسرائيل" مهتمة بتخفيف حالة التوتر في المنطقة ولا تنوي الرد على الهجوم الإيراني الذي استهدف أمس سفينة إسرائيلية بالقرب من سواحل الإمارات.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤول أميركي، أن الاحتلال طلب في الأيام الأخيرة مساعدة الولايات المتحدة في حماية السفن الإسرائيلية خشيةً من أن يقدم الحرس الثوري الإيراني على مهاجمتها بعد الهجوم على منشأة نطنز النووية.

وكان المحلل العسكري والأمني الإسرائيلي رون بن يشاي، قال أمس إن "اسرائيل" لديها مصلحة في إخماد النيران فيما يتعلق بالصراع البحري مع إيران، وأن هذا القرار اتخذ بالفعل لدى من قبل المستويين الأمني والسياسي الأسبوع الماضي، خاصةً وأن الحملة البحرية تلحق ضررًا أكبر بـ"اسرائيل"، من الضرر الذي تتكبده طهران.

وقال إن شركات الشحن الإسرائيلية تتكبد خسائ اقتصادية فادحة نتيجة الحاجة إلى إجراءات أمنية ثقيلة ومكلفة وأقساط تأمين عالية، في حين أن السفن الإيرانية التي تهاجمها "اسرائيل" مؤمنة عادةً لدى شركات تأمين إيرانية.

وتعرضت بالأمس سفينة إسرائيلية مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي، وتبين أنها مؤجرة لشركة أخرى، لهجوم بالقرب من ميناء الفجيرة الإماراتي، إلا أن الأضرار كانت طفيفة جدًا وواصلت إبحارها وفق المسار المخطط له.