غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تعرف على أهم البرامج الدينية في رمضان 2021

البرامج الدينية في رمضان 2021
شمس نيوز -

مع دخول شهر رمضان المبارك تتنافس العديد من الفضائيات والقنوات العربية والإسلامية على عرض أفضل البرامج الدينية التي صورت من أجل هذه المناسبة، وذلك بسبب الإقبال الشديد من قبل المتابعين على مشاهدة البرامج الدينية في الشهر الكريم.

ويحرص المتابعون على مشاهدة هذه البرامج من أجل الاستفادة من الدروس الدينية والمعلومات التي تساعدنا في المداومة على الطاعات خلال شهر رمضان المبارك، بالشكل الصحيح والحصول على الأجر والثواب العظيم والمضاعف من الله سبحانه وتعالى.

وخلال السطور التالية سنقدم لكم عبر موقع "شمس نيوز" أفضل البرامج الدينية المعروضة خلال شهر رمضان 2021، وذلك من أجل متابعتها والاستفادة منها في الخير والصلاح والإصلاح.

1- برنامج سين

يقدم الإعلامي السعودي أحمد الشقيري  برنامجا جديدا (سين) الذي يعرض على شاشة "إم بي سي" (MBC) قبل موعد الإفطار، ويتحدث البرنامج عن التطور وحالة التقدم التي تشهدها المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى تعزيز فكرة البحث عن المعرفة بطرح الأسئلة المهمة عن حقيقة الأشياء.

2- برنامج الثمن

يقدم الداعية الإسلامي مصطفى حسني برنامجا جديدا (الثمن) الذي يعرض على شاشة قناة ON، في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة، ويتحدث البرنامج عن الثمن الذي يدفعه كل شخص مقابل أفعاله وقراراته في الحياة، في إطار من النصائح والمعلومات التي يقدمها الداعية مصطفى حسني من خلال البرنامج.

3- برنامج قلبي اطمأن 4

يقدم الشاب الإماراتي المعروف باسم "غيث" موسما جديدا من برنامج (برنامج قلبي اطمأن 4) الذي يعرض عبر شاشة قناة أبو ظبي الإماراتية في تمام الساعة السادسة مساءا بتوقيت الإمارات، تعتمد فكرة البرنامج على زيارة بيوت الفقراء في دولة من الدول وتقديم المساعدات لها، حسب إحصائيات وبيانات من المسئولين أو الأهالي حتى تكون هذه المساعدات موجهة للمحتاجين.

4- برنامج أرض الصالحين

يقدم الدكتور علي جمعة موسما جديدا من برنامج (في مصر أرض الصالحين) الذي يعرض على شاشة الحياة و"سي بي سي" (CBC) والقناة الأولى المصرية، ويتحدث البرنامج عن الحكايات والسير الذاتية العطرة بين آل البيت النبوي الشريف الذين شرفوا مصر والصحابة والتابعين الذين جاؤوا إلى مصر

5- برنامج منازل الروح

يقدم الداعية الدكتور عمرو خالد برنامجا جديدا (منازل الروح) الذي يعرض القناة الرسمية للدكتور عمرو خالد على يوتيوب، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، ويتحدث البرنامج عن منازل الروح السبعة (منزلة التقوى - منزلة اليقين- منزلة التوكل- منزلة التسليم- منزلة الرضا- منزلة العبودية لله- منزلة محبة الله).

6- برنامج كلام مبروك

يقدم الدكتور مبروك عطية برنامجا جديدا (كلام مبروك)، ويستضيف البرنامج مجموعة من الفنانين والمشاهير ومنهم عمر كمال ووفاء عامر وسعد الصغير، الذين يقومون بدورهم في تسليم تبرعات أشخاص بحاجة إلى تبرعات مثل رأس مال لمشروع أو توفير مسكن للإيواء.

7- برنامج اسأل مع دعاء

تستكمل الإعلامية دعاء فاروق تقديم برنامجها الديني (اسأل مع دعاء) الذي يعرض على شاشة قناة النهار في تمام الساعة الثالثة مساءا بتوقيت القاهرة، ويناقش البرنامج  أمور دينية وحياتية مختلفة، من خلال الإجابة على أسئلة الجمهور الدينية بتلقي الاتصالات على الهواء مباشرة.

8- برنامج لعلهم يفقهون

يستمر كل من الشيخ خالد الجندي والشيخ رمضان عبد المعز مواصلة تقديم برنامج (لعلهم يفقهون) الذي يعرض على شاشة قناة دي إم سي" (DMC) في تمام الساعة الخامسة مساءا بتوقيت القاهرة، ويناقش البرنامج مجموعة من القضايا الدينية والاجتماعية المثيرة للاهتمام والجدل أحيانا.

9- برنامج الدنيا بخير

تستمر الإعلامية لمياء فهمي عبد الحميد في تقديم برنامج (الدنيا بخير) الذي يعرض على شاشة قناة الحياة في تمام الساعة الثالثة مساءا بتوقيت القاهرة، ويناقش البرنامج مجموعة من القضايا الدينية والاجتماعية المثيرة للاهتمام والجدل أحيانا، ويعمل البرنامج 

على حل قضايا المجتمع ومناقشتها في ضوء الدين والشريعة، ومنها مشكلات الأيتام والمرأة والخيانة وغيرها من القضايا التي تهم المجتمع.

10- برنامج من القلب للقلب

تقدم الإعلامية إيمان رياض موسما جديدا من برنامج (من القلب للقلب) الذي يعرض على شاشة قناة MBC مصر في تمام الساعة الرابعة مساءا بتوقيت القاهرة،  ويقوم البرنامج بزرع حافز عمل الخير في قلوب المشاهدين من خلال المواضيع المتعلقة بعمل الخير التي تطرح في البرنامج.