غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

يحارب الوصاية الأردنية

الرويضي: أحياء كاملة مهددة بالهدم في القدس ولا يجوز اجراء الانتخابات خارج حدود المدينة المقدسة

مدينة القدس.jpg
شمس نيوز -القدس المحتلة

قال مستشار ديوان الرئاسة لشؤون القدس أحمد الرويضي، اليوم الخميس، إن محكمة الاحتلال أمهلت 28 عائلة جديدة في الشيخ جراح بإخلاء منازلهم، مشيرًا الى وجود قرار بطرد عائلات من حي بطن الهوى وهدم حي البستان بالكامل.

وأشار الرويضي في حديث لإذاعة القدس الى، أن هناك عشرون ألف منزل مهدد بالهدم يقطنها حوالي مائة ألف مواطن مقدسي.

وأكد أن، حكومة الاحتلال تعتبر الوجود الفلسطيني في القدس وجود طارئ وتمارس التهجير القسري بحق المقدسيين، وهناك أحياء كاملة مهددة بالهدم وسحب إقامة سكانها.

وأضاف :"دولة الكيان تسعى لتقليص الوجود الفلسطيني في القدس إلى 15% وهناك 360 ألف مواطن يحمل هوية القدس وهم يشكلون 40% من السكان".

وذكر الرويضي، أن الاحتلال يحارب الوصاية الأردنية ومجلس الأوقاف الإسلامية في المسجد الأقصى عبر التدخل في ملف الأمن وإعادة الإعمار، ومؤخراً منع وجبات الإفطار للصائمين، وتخريب مكبرات الصوت.

وشدد الرويض على، أن استمرار هذه الإجراءات في القدس والأقصى تعني مليار و800 مليون مسلم في العالم، وطالبنا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي بالتحرك لوقف هذه الحرب الدينية.

وأكد أن معركة الأقصى لا زالت مستمرة، والمقدسيون لن يستسلموا لهذه الإجراءات الصهيونية المستفزة.

وتابع بالقول:" قادة الاحتلال يدركوا أنهم لا يستطيعون تنفيذ مخططات التهويد في القدس في ظل الوجود الفلسطيني، ولذلك يحاولوا تفريغ المدينة من الفلسطينيين.

وأكمل :" لا يجوز أن تُجرى الانتخابات الفلسطينية خارج حدود مدينة القدس، لأن إجرائها داخل المدينة يشكل ترسيخاً للسيادة الفلسطينية".