غزة

19°

وكالة شمس نيوز -  Shms News | آخر أخبار فلسطين والعالم

عوائق تمنع نيمار من العودة لبرشلونة

نيمار.jpg
شمس نيوز - باريس

أحبطت صحيفة "ماركا الإسبانية" آمال عشاق برشلونة فيما يتعلق بصفقة البرازيلي نيمار مهاجم باريس سان جيرمان، والذي عاد الغموض ليحيط بمستقبله في الأيام القليلة الماضية.

وكان نيمار قريباً من تجديد عقده مع باريس سان جيرمان في الأسابيع الماضية، لكن كل شيء تغيّر مؤخراً، فهناك العديد من المصادر تؤكد أن برشلونة وليونيل ميسي يضغطان عليه للعودة إلى ملعب الكامب نو، وهو ما جعله يجمد المفاوضات مع النادي الباريسي مؤقتاً.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن تعاقد برشلونة مع نيمار في الصيف المقبل أمر مستحيل عملياً ونظرياً، وذلك لأن النادي يعاني من أزمة مالية كبيرة، حيث تبلغ ديونه مليار يورو، ولا يمكنه أبداً تمويل صفقة بهذا الحجم.

وادعى راديو كاتالونيا، أن برشلونة ينوي تقديم 70 إلى 80 مليون لإقناع باريس بالتخلي عن نيمار، بحكم أنه تبقى عام واحد في عقد اللاعب، لكن النادي الباريسي لا يفكر أبداً ببيع النجم البرازيلي بأقل من 150 مليون، حتى لو اضطر للمجازفة برحيله مجاناً في الصيف التالي.

وأضافت ماركا: "أن قيمة الصفقة ليست العقبة الوحيدة أمام البرسا، فهناك أيضاً راتب اللاعب المرتفع جداً، والذي يبلغ 70 مليون يورو سنوياً مع احتساب الضرائب".

ولا يمكن لبرشلونة توفير هذا الراتب الكبير، فهو يعاني بالأساس من ارتفاع في فاتورة الأجور، لاسيما مع إصرار النادي على تجديد عقد ليونيل ميسي، وبالتالي سيتوجب على نيمار التنازل عن نصف راتبه تقريباً لكي ينتقل إلى ملعب الكامب نو، وهذا أمر مستبعد للغاية، لأن باريس سان جيرمان يعرض عليه زيادة في الراتب حالياً.

النقطة الأخيرة التي تجعل إمكانية إبرام هذه الصفقة أمر مستحيل هو أن نيمار سعيد في باريس سان جيرمان، وصرح بذلك في عدة مناسبات خلال الأشهر الماضية، خصوصاً أن فريقه بدأ يظهر شخصيته في بطولة دوري أبطال أوروبا، فقد تأهل إلى المباراة النهائية الموسم الماضي، وبلغ نصف النهائي هذا الموسم.

google-site-verification: google9e729e876151c5ea.html