غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور أدعية الرزق في شهر رمضان 2021

دعاء رمضان (3).jpg
شمس نيوز -وكالات

ُيكثر الناس من الدعاء في شهر رمضان لأنه شهر الطاعات والخيرات والقربات شهر الامر بالمعروف والنهي عن المنكر والعتق من النار، شهر تتنزل فيه الرحمات، فيحب المسلمين أن يدعو الله سبحانه وتعالى بالدعاء الصالح وأن يتقبل منهم أعمالهم وأن يتقبل صيامهم وقيامهم، فيدعوا الناس ربهم بما يريدون والكثير يقبل على الله بأن يرزقه في هذا الشهر الفضيل.

ونحاول أن نأخذ بالأسباب دائما من اجل جلب الرزق، ومن هذه الأسباب السعي للعمل والرزق والتفكير من اجل تدبير الأمور الحياتية، ومن أجل السعي هناك العديد من الادعية التي ندعو الله بها، إيمانا منا بان الله هو الرزاق وسوف يجلب لنا الخير والرزق.

وضعنا لكم متابعي وكالة "شمس نيوز" العديد من الادعية التي تدعوا الله بها لتنالوا مرضاته ومن رزقه ونسأل الله أن يتقبل منا ومنكم الطاعات والأعمال.

أدعية الرزق في شهر رمضان 2021

"اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال".

"اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم، والمأثم والمغرم، ومن فتنة القبر، وعذاب القبر، ومن فتنة النار وعذاب النار، ومن شر فتنة الغنى، وأعوذ بك من فتنة الفقر، وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال."

"اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك".

“اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير ".

“اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي".

"اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي، وَارْحَمْنِي، وَاهْدِنِي، وَعَافِنِي وَارْزُقْنِي".

كثرة الاستغفار، قال تعالى: (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا* يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا* وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا).