غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

رابط تحميل كتاب هبة جبابرية في الفلسفة 2021 pdf اون لاين– كيف تحصل على علامات كاملة

تحميل كتاب هبة جبابرية في الفلسفة كيف تتحصل على العلامة الكاملة في الفلسفة.jpg
شمس نيوز - وكالات

يعتبر كتاب هبة جبابرية في الفلسفة 2021 pdf واحد من أهم الكتب في الفلسفة، إذ انه يجب بشكل واضح عن سؤال كيف تتحصل على العلامة الكاملة في الفلسفة؟، من خلال محتوياته المفيدة وتوجيهات الطالبة هبة جبابرية لطلبة مادة الفلسفة للسنة الثالثة ثانوي للشعب العلمية.

في هذه المقالة سنتعرف على كتاب هبة جبابرية في الفلسفة 2021، كذلك سنضع لكم طلابنا الأعزاء في السنة الثالثة ثانوي رابط تحميل كتاب هبة جبابرية في الفلسفة، حتى تتمكنوا من الحصول على علامات كاملة في الفلسفة.

تقول الطالبة هبة جبابرية في مقدمتها: إن كتاب مادة الفلسفة للسنة الثالثة ثانوي للشعب العلمية والذي كان نتاج عمل قدمته الباحث خلال تحضيرها من اجل الحصول على العلامة الكاملة في مادة الفلسفة في شهادة البكلوريا، ويعتبر الكتاب خلاصة العديد من المصادر التي كانت وفق المقرر الوزاري، في الوقت ذاته كانت هناك طريقة خاصة في كتابة هذا الكتاب لذ يجب على طالب بكالوريا ان يعرف كيف يستعمل هذا الكتاب والأهم ان يستقي منه ما يفيديه ويخدمه خلال هذه السنة".

كتاب هبة جبابرية في الفلسفة 2021 pdf

وتذكر هبة جبابرية أن مادة الفلسفة من أكثر المواد التي يفكر فيها الطالب كثير قبل الدخول المدرسي وكيف سيدرسها وما هي الطريقة المتبعة للحصول على علامة جيدة في الامتحان النهائي، لذا جاء هذا الكتاب كحل مفيد ومفاتح لأسرار هذه المادة.

وتشير إلى أن مادة الفلسفة ككل المواد تحتاج الجانب المعرفي والجانب التطبيقي أي كم من المعلومات وكيفية توظيفها وفق منهجية سليمة تمكن الطالب من بناء إجابة متناسقة ومفهومة، والأهم ان تجيب على ما هو مطروح في السؤال ثم النقطة المرضية هي تحصيل حاصل طبعاً، كما تعلمون أن الفلسفة تندرج ضمن المواد الأدبية بيداغوجياً لكن إذا ما اتقنت طريقة دراستها ستكون مادة علمية بحتة، اولاً من ناحية المعلومات فهي تناقش جميع المواضيع العلمية، والأدبية.

ننوه لحضرتك اننا سنضع رابط تحميل كتاب هبة جبابرية pdf وword، في آخر المقالة، إذ من الضروري قراءة منهجية الكتاب للتعرف على الأسس التي ركز عليها الكتاب.

تشير هبة جبابرية صاحب كتاب كيف تتحصل على العلامات الكاملة في الفلسفة pdf، أنه لا يجب على الطالب الحفظ العقيم الذي لا يأتي بنتيجة، مع إشارتها إلى كتاب الفلسفةpdf،  يعالج الجانبين لكن عن طريق طرحه الجديد في المقالات خاصة.

وتهمس هبة جبابرية في اذن الطالب أنه قبل أن تفتح بقية الكتاب يجب عيك أولاً ان تعرف انك مطالب بمعرفة جميع الدروس والمنهجيات المتبعة في كتابة المقالات والنصوص، وتقول": كوني طالبة ومررت بنفس المرحلة مثلك تماماً فانا لا احب الإطالة في الدروس والتفاصيل التي تجعلني أمل بسرعة من الدراسة، ولهذا الغرض تمت كتابة هذا الكتاب من اجل تجنبيك الحفظ غير المفيد القائم على أخذ الشكل لا جوهر المعارف، لذل فانك وبقراءتك للكتاب انت بصدد اخذ المفيد في كل درس بشمولية ايضاً، فوق هذا ستكون مدركاً لجميع الجوانب لكن ليس بإطالة إذ أن الفلسفة شائع عنها انها مادة فيها الكثير من الكلام وهذا ما هو وارد في اوراق الإجابات".

مكونات كتاب هبة جبابرية في الفلسفةpdf:

الكتاب يشمل خمسة أبو وفق ترتيب معين:

  • أولاً: المقالات: هنا يجب عليك ان تركز جيداً إذ ان مقالات هذا الكتاب ليست كالباقي، فالمقالات عبارة عن نقاط وهذا ما يفسر الطريقة الخاصة التي كتب بها الكتاب ستجد في كل مقالة أجزاء غير مترابطة كما تراها في المقالات العادية وهذا لتسهيل الحفظ السريع، كل مقالة مقسمة إلى مقدمة كما المعروف، قم الموقفين وكل موقف فيه مجموعة الفلاسفة الداعمين له وجملة المسلمات والحجج المستعملة من طرف انصار الموقف بالإضافة إلى الأقوال الداعمة للموقع مع شرحها جيداً ثم النقد الخاص بكل موقف ثم يأتي التركيب والخاتمة الخاصين بكل مقالة وبقراءتك لهذه المقالة ستجد نفسك امام مجموعة من النقاط التي من السهل فهمها وترسيخها في العقل، فيما بعد يتوجب عليك ربط أجزاء المقالة بروابط سليمة فقط لتحصل على مقالتك الكاملة لأن المنهجية هي جاهزة ضمنياً.
  • ثانياً: تحليل النصوص: هي باب تطبيعي حيث خصصت لكل حدة نص مع تحليله وفق المنهجية.
  • ثالثاً: الأقوال الخاصة بكل وحدة هي باب اردت إضافته لمن اراد المزيد من المقولات الخاصة بكل الإشكاليات المطروحة.
  • رابعاً: الاسئلة المتكررة هو جزء مهم جداً من الكتاب حيث أدرج فيه جميع الأسئلة المطروحة سابقاً في جميع البكالوريات لجميع الشعب لكي ترى كيفية الطرح من جهة ومن جهة أخرى لتدرك ان الاسئلة تتكرر من سنة إلى أخر لكن بصيغ مختلفة ثم اضيفت مجموعة من الأسئلة التي لم تطرح بعد لكن قد تصادفها كونها خادمة للمواضيع المدروسة.
  • خامساً: أضيفت في هذه النسخة كيف تكتب مقالة متكاملة، وهنا تجد بعض التفاصيل التي من الممكن انك لم تخبر بها وتعتبر أساس واسرار المقالات التي تأتي بالعلامات الكاملة.
  • سادساً وأخير: المنهجية هو باب غني عن التعريف في كل كتاب حيث وضعت جميع المنهجيات والتي تأكدت من صحتها وفعاليتها في تنسيق المقالة وجعلها سهلة القراءة والتصحيح.

وتنوه هبة جبابرية صاحبة كتاب كيف تحصل على العلامات الكاملة pdf في الفلسفة أن الفلسفة مادة سهلة وفي المتناول، ناصحة الطلبة بانه "كلما احببت وتعمقت في مادة ما كلما زادت فرصك لنيل العلامة الكاملة، لا توجد مادة مهمة أو اساسية وأخرى لا، الفلسفة من ضمن المواد المهمة والثرية جداً لذا من الجيد أن تتقنها".

فهرس كتاب هبة جبابرية في الفلسفةpdf:

  1. الإشكالية الأول: السؤال بين المشكلة والإشكالية.
  2.  هل الفلسفة ضرورية بجانب العلم؟
  3. قارن المشكلة العلمية والإشكالية الفلسفية
  4.  في فلسفة العلوم ما أصل المفهوم الرياضي
  5.  اليقين الرياضي مطلق أم نسبي؟ "أزمة الأسس"
  6.  مقارنة بين العلوم التجريبية والرياضيات
  7.  هل يمكن إخضاع المادة الحية للتجريب؟
  8. هل الحتمية مبدأ مطلق أم نسبي؟
  9.  نتائج الحلول التجريبية
  10.  هل يمكن الاستغناء عن الفرضية؟
  11. مقارنة بين الملاحظة العلمية والعادية؟
  12. هل التجربة شرط في كل معرفة علمية؟
  13. هل يمكن تبرير الاستقراء؟
  14.  هل التفسير الغائي للكائن الحي؟ ام الآلي؟
  15.  هل يمكن إخضاع علم النفس للدراسة التجريبية؟
  16. هل يمكن التجريب على الظواهر التاريخية؟
  17.  الإشكالية الثالثة: الحياة بين التجاذب والتنافر؟
  18.  هل معرفة الذات لذاتها عن طريق الأنا ام عن طريق الغير؟
  19. العنف والتسامح هل ضروري مقابلة العنف بالعنف؟
  20. هل الإنسان مسؤول لإنه حر؟
  21. هل الجزاء يكون بالعقاب ام بالإصلاح؟
  22. الإشكالية الرابعة الفكر بين المبدأ والواقع:
  23.  الاستنتاج والاستقراء، مقارنة بين المفهوم الماصدق،
  24. هل المنطق الصوري عقيم وعديم الفائدة؟

يمكنكم تحميل كتاب هبة جبابيرية في الفلسفة pdf من هنا

تحميل كتاب هبة جبابرية في الفلسفة كيف تتحصل على العلامة الكاملة في الفلسفة.jpg