غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

انتهاكات متواصلة.. الاحتلال يشن حملة اعتقالات ويقمع المصلين بالأقصى وقطعان المستوطنين يقتحمونه

جيش الاحتلال بالقرب من المسجد الأقصى.jpg
شمس نيوز - رام الله

واصل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأحد، الانتهاكات بحق أبناء شعبنا وممتلكاتهم في الضفة الغربية والقدس، اقتحم 108 مستوطنين المسجد الاقصى، وآخرون يحرقون خزانة كهرباء تابعة لخزان مياه عصيرة القبلية، واعتقل الاحتلال 3 شبان في القدس والخليل، ولليوم السادس على التوالي قمع المصلين في الأقصى.

لليوم السادس على التوالي قمع المصلين في الأقصى

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، لليوم السادس على التوالي المصلين بعد تأديتهم صلاة التراويح بالمسجد الأقصى المبارك، وخروجهم قرب باب العامود وشارع السلطان سليمان القريب من بابي العامود والساهرة.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال استخدمت المياه العادمة لقمع المواطنين الفلسطينيين قرب باب العامود بالقدس المحتلة، حيث اندلعت مواجهات مع عشرات المواطنين.

108 مستوطنين يقتحمون الأقصى وآخرون يحرقون خزانة كهرباء في عصيرة القبلية

اقتحم 108 مستوطنين المسجد الأقصى المبارك، اليوم الأحد، فيما استدعت مخابرات الاحتلال مدير المسجد عمر الكسواني، للتحقيق معه.

وأفاد مراسلنا، بأن 56 مستوطنا و52 طالبا يهوديا اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، وبحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، ونفذوا جولة استفزازية في باحاته، قبل أن يغادروه من جهة باب السلسلة.

وجنوب نابلس، أحرق مستوطنون، اليوم الأحد، خزانة الكهرباء التابعة لخزان المياه في عصيرة القبلية جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مستوطني "يتسهار" أقدموا للمرة الثانية خلال شهرين على حرق خزانة الكهرباء، وحطموا الباب الرئيسي لخزان المياه المغذي لبلدة عصيرة القبلية.

اعتقال شابين في القدس وآخر في الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، شابين بعد الاعتداء عليهما بالضرب عند باب الخليل بمدينة القدس المحتلة، واقتادتهما إلى معتقل المسكوبية.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال شابا من مخيم الفوار جنوب الخليل.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب بهاء ثابت النجار (22 عاما)، أثناء تواجده عند مدخل مخيم الفوار.

الاحتلال يخطر بوقف الترميم في المقبرة الإسلامية شرق يطا

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، بوقف العمل والبناء في المقبرة الإسلامية شرق يطا.

وقال منسق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا فؤاد العمور لوكالة الأنباء الرسمية، إن قوات الاحتلال داهمت تجمع الديرات شرق بلدة يطا، وأخطرت بوقف العمل والصيانة في المقبرة، مهددين أنه في حال الاستمرار بالعمل بالترميم سيتم تنفيذ أمر إزالة للمقبرة بشكل سريع.