غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إليكم فوائد عصير البرتقال المذهلة

عصير البرتقال.jpg
شمس نيوز - غزة

يعد عصير البرتقال هو كنز مجهول للكثيرين بسبب الفوائد الكثيرة التي يحتويها البرتقال بداخله، فعصير البرتقال الطبيعي يحتوي على أفضل الفيتامينات التي تحمي الانسان من أمراض البرد والإنفلونزا.

عصير البرتقال الطبيعي من العصائر المميزة جدا والمفيدة، إذ أنه يحتوي على أفضل الفيتامينات ومن بينها فيتامين سي الذي يقي من البرد والإنفلونزا ويفضل تناوله بشكل كبير في فصل الشتاء، إضافة إلى أنه يساعد على ترطيب البشرة ويقلل من ظهور التجاعيد والعلامات الدقيقة التي تظهر مع التقدم في السن، والكثير من الفوائد الأخرى التي نتعرف عليها فيما يلي، وأشارت الدراسات إلى أن تناول عصير البرتقال يوميا يحمي الرجال من الخرف، كما أن فوائد البرتقال للبشرة والصحة والشعر تجعله فاكهة بقيمة الذهب.

فوائد عصير البرتقال الطبيعي:

تقوية المناعة

عصير البرتقال يحتوي على فيتامين سي ومضادات الأكسدة، والتي لها دور كبير في تعزيز الجهاز المناعي مما يساعد على الوقاية من الكثير من الأمراض المختلفة، وخاصة البرد والإنفلونزا خلال فصل الشتاء، لهذا من المهم الحرص على تناول عصير البرتقال الطبيعي بشكل مستمر.

التقليل من ضغط الدم

الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع من المهم أن يتناولوا عصير البرتقال، حيث يساعد على انخفاض ضغط الدم وهذا لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة المختلفة والتي أيضا تساعد على التقليل من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

الوقاية من السرطان

يقي تناول عصير البرتقال الطبيعي من الأمراض السرطانية المختلفة، وهذا لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة الهامة والتي لها دور كبير في الحماية من الجذور الحرة التي تهاجم خلايا الجسم والمتسببة في مرض الإصابة بالأمراض السرطانية.

تنشيط الدورة الدموية

عصير البرتقال الطبيعي يحتوي على فيتامين ب 9 بالإضافة إلى حمض الفوليك، والذي بدوره يساعد على بناء كريات الدم الحمراء بالجسم وتنشيط الدورة الدموية بشكل عام مما ينظم عمليات ووظائف أجهزة الجسم المختلفة.

فوائد عصير البرتقال للبشرة

يساعد عصير البرتقال على ترطيب البشرة بشكل جيد، وهذا لاحتوائه على الزيوت الطبيعية المفيدة جدا للبشرة.

يحتوي عصير البرتقال على المواد المضادة للأكسدة، والتي تقلل من ظهور التجاعيد والعلامات الدقيقة التي تظهر على البشرة مع التقدم في السن.

له دور في تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت، حيث يحتوي على حمض الستريك والذي يساعد على التخلص من حبوب البشرة.

يساعد على إنتاج الكولاجين الطبيعي المهم للبشرة والحفاظ على نضارتها.

عصير البرتقال مهم لشد البشرة والتخلص من الترهلات التي تصيبها.

فوائد عصير البرتقال للشعر

عصير البرتقال يحمي من تساقط الشعر، إذ أنه يحتوي على أفضل الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الشعر.

تناول عصير البرتقال يساعد على تنشيط الدورة الدموية، مما يفيد فروة الرأس ويساعد على تقوية خصلات الشعر.

حماية الشعر من التقصف.

يزيد من لمعان الشعر وتنعيمه.

فوائد عصير البرتقال للمرأة الحامل

يحتوي البرتقال على حمض الفوليك، الذي يحمي الجنين من التعرض إلى العيوب الخلقية.

الكالسيوم الذي يوجد في عصير البرتقال يساعد على تكوين عظام الجنين، كما أنه يدعم صحة عظام الأم أثناء فترة الحمل.

البوتاسيوم الذي يوجد بعصير البرتقال ينظم معدل ضغط الدم لدى الحامل، ويحمي من التعرض إلى تسمم الحمل كما أنه مفيد لصحة القلب وتنظيم السوائل في الجسم.