غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

البرغوثي: حكومة وحدة وطنية عقب الانتخابات التشريعية

مصطفى البرغوثي.jpg
شمس نيوز - رام الله

دعا الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية، اليوم الاثنين، لعدم إعطاء الاحتلال، حق الفيتو على الانتخابات الفلسطينية، وعدم السماح له استثناء القدس منها، مشددًا على أن القدس عاصمة فلسطين ومستقبلها.

ولفت البرغوثي إلى أنه قام بزيارة لجنة الانتخابات بقطاع غزة وشكرهم على عملهم في انجاح العملية الانتخابية وكل ما يقوموا به من أجل انجاحها، مؤكدًا على أهمية أن يتم اجرائها في القدس وجميع المناطق الفلسطينية دون استثناء، بحسب موقع "دنيا الوطن".

وعن لقائه مع الفصائل والقوى المختلفة قال البرغوثي: "دائما نلتقي مع القوى المختلفة ويجب أن تلتقي أيضا مع المواطنين من أجل الاستماع لقضاياهم ومشاكلهم وماذا يقترحوا ما الشيء الذي يردونه في برنامجنا الانتخابي ولا نقبل باي تمييز".

وشدد البرغوثي على ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها، وأن يعطى الشعب الحق في اختبار ممثليه، خاصة وأنه لم ينتخب منذ 15 عامًا، رافضًا فكرة تأجيل أو إلغاء الانتخابات

وأكد أن الانتخابات من أهم السبل لإنهاء الانقسام، مضيفًا "نحن تعهدنا أن نحترم الانتخابات مهما كانت نتائجها، وأهم شيء هو اعادة اجراء الانتخابات بشكل دوري من أجل سلامة العملية الديمقراطية".

وتابع: "نحن كنا نفضل أن يتم تشكيل حكومة وحدة وطنية قبل الانتخابات كي تفكك عناصر الانقسام من أجل توفير أجواء أفضل، لكن اتفقنا في القاهرة بعد الانتخابات أن تتشكل حكومة وحدة وطنية".

وأعرب البرغوثي عن أمله بأن يصبح الشعب الفلسطيني أقوى ويغير في ميزان القوى، من خلال الوحدة الوطنية الفلسطينية، مضيفًا "كنت في غزة عام ٢٠٠٨،٢٠١٢ ،٢٠١٤ وشاهدت حجم الدمار الذي حل بعزة بعد كل حرب فالناس في غزة يتسلحون بالصمود والارادة".