غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

التجمع الإعلامي الفلسطيني يستنكر اعتقال الصحفي علاء الريماوي

الصحفي علاء الريماوي.jpg
شمس نيوز - غزة

استنكر التجمع الإعلامي إقدام قوات الاحتلال "الإسرائيلي" على اعتقال الصحفي علاء الريماوي بعد مداهمة منزله في حي الارسال بمدينة البيرة فجر اليوم، الأمر الذي يمثل تجاوزاً خطيراً لكل المواثيق الدولية التي تدعو لوقف اعتقال الصحفيين وملاحقتهم على خلفية عملهم المهني.

وأمام هذا السلوك العدواني لسلطات الاحتلال، وفي ظل الهجمة المستمرة على الكوادر الصحفية، ندد التجمع الإعلامي الفلسطيني بهذه الممارسات العدوانية التي تقوم بها قوات الاحتلال الصهيوني بحق الزميل علاء الريماوي وكافة الصحفيين الفلسطينيين المعتقلين والمهددين بالاعتقال، ويعد هذه السلوكيات العنجهية انتهاكا واضحاً وصريحاً لكافة القوانين والأعراف الدولية التي تكفل حرية العمل الصحفي.

وطالب التجمع الإعلامي المؤسسات التي تُعنى بحقوق الصحفيين بضرورة التدخل لدى الاحتلال للإفراج عن الصحفي المختطف علاء الريماوي، الذي تعرض لاعتقالات سابقة في سجون الاحتلال.

وناشد التجمع الإعلامي المنظمات الحقوقية والإنسانية، بإلزام الاحتلال بقواعد القانون الدولي التي تنص على حرية الرأي والتعبير.

وأكد التجمع الاعلامي على ضرورة استنهاض كافة المؤسسات القانونية الدولية من أجل حماية الصحفيين من بطش الاحتلال وانتهاكاته المتصاعدة بحقهم، والعمل على الإفراج الفوري عن الزملاء الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال والذين تجاوز عددهم ستة وعشرين صحفياً.