غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الزراعة تُعلن عن حصيلة خسائر القطاع الزراعي خلال موجة الحر

نفوق دجاج.jpg
شمس نيوز - غزة

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة في غزة، م. أدهم البسيوني، إن خسائر القطاع الزراعي خلال الموجة الحارة التي ضربت فلسطين أول أمس الاثنين، قدرت بـ 270 ألف دولار كحصيلة أولية، منها 70 مزارعًا متضررًا و75 ألف من الطيور النافقة.

وأوضح البسيوني في تصريحات لإذاعة "صوت الأقصى"، أن الوزارة أطلقت تحذيراتها لكل المزارعين لتفادي الأضرار التي من الممكن أن تحصل نتيجة المرتفع الجوي، إلا أن الموجة الحارة فاقت قدرات المزارعين بالتغلب عليها.

وأشار إلى أن الوزارة تواصلت مع الجهات ذات العلاقة من أجل تعزيز صمود المزارعين، وتوفير كل ما يمكن أن يعزز عملية الإنتاج والتأقلم مع كافة المتغيرات المناخات.

ونوه إلى أن وزارة الزراعة ملتزمة بالتخفيف عن آلام المزارعين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة والحصار الخانق وتسعى لتقديم كل ما بوسعها لذلك.

وبين البسيوني، أن عملية صرف المساعدات للمتضررين، لا تكون بالشكل الفوري، بسبب ضعف الموارد المالية والحصار، وننتظر خلال الفترات المقبلة توفير الدعم لصرفه على المزارعين.

ودعا المزارعين إلى ضرورة الالتزام بكل ما يصدر عن الوزارة بشأن المواصفات الفنية الخاصة بالمزارع، وجميع الأضرار التي حصلت كانت ناتجة من مزارع لم تكن لديها إدارة عملية تمكنها من تفادي الكثير من الأضرار.