غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

المؤتمر العام لموظفي "الأونروا" يوجه رسالة لإدارة الوكالة .. طالع تفاصيلها

مقر الأونروا في مدينة غزة.jpg
شمس نيوز - عمان
طالب المؤتمر العام لاتحادات العاملين بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بوجوب العودة إلى النظام القديم في تحويل الموظفين إلى فئة A بعد مضى ١٠ سنوات في خدمته بالأونروا.
وأكّد المؤتمر العام في بيانٍ له اليوم وصل "شمس نيوز" نسخة عنه، على أنّ أي تعديل أو تغيير على القوانين والتعليمات ينبغي أن يتم عبر المؤتمرات الرسمية بين الاتحادات والإدارة، وألّا تكون أحادية الجانب من قبل الإدارة لأنها تمس حياة ومستقبل الموظفين والذين هم القلب النابض للأونروا.
وشدّد البيان على أن الاتحادات عازمة على استكمال تعديل سياسة الرواتب والأجور التي بدأ العمل المشترك فيها بين الإدارة والاتحادات - منذ شباط عام 2020 ليتمكن الموظف من الحصول على راتب يؤهله للعيش بكرامة وتلبية حاجاته المعيشة.
وقال الاتحاد إن "السلفة المؤقتة مبادرة جيدة في هذا الشهر الفضيل، وحقنا هو إعادة نظام السلف الذي توقف عام 2018 بعد امتناع الولايات المتحدة الأمريكية عن التبرع للأونروا وبما ان هذا التبرع السنوي عاد مؤخرا فلا بد أن تعود السلف."
وأشار الاتحاد إلى أن المفوض العام أعلن اهتمامه وتقديره للعاملين في قطاع الصحة وعمال صحة البيئة فهم خط الدفاع الاول في جائحة كورونا ولا بد من تقديرهم وتقدير باقي العاملين باستمرار.
وأفاد البيان بأن الاجتماع سيعقد يوم الاثنين القادم بين رؤساء الاتحادات وإدارة الوكالة للوقوف على كافة التفاصيل ومتابعة دفع الزيادة السنوية، لافتاً إلى أن المؤتمر العام في حالة انعقاد دائم ورؤساء الاتحادات في تواصل مستمر.
وأكد على أن كافة الخيارات ستبقى مفتوحة أمام الاتحادات والعاملين لتحقيق مطالبهم العادلة وحقوقهم المشروعة.
وجاء في البيان " في اللحظة الأولى التي صدر فيها قرار الإدارة يوم الخميس الماضي حول تغيير السياسة العامة المتعلقة بنظام الوظائف وفئات الموظفين والتي ترسخت منذ عقود؛ بعث رئيس المؤتمر رسالة إلى المفوض العام عبر فيها عن رفضه لما جاء فيها واعتراضه على طريقته في اتخاذ القرارات أحادية الجانب، وتداعى رؤساء الاتحادات الى اجتماع يوم الجمعة الماضي وأعلنوا رفضهم المطلق لهذه السياسة الجديدة والتي من شأنها ان تفضي إلى إنهاء الأونروا وتفكيكها في المستقبل القريب".
وأضاف "بعد صدور البيان أجريت من إدارة الأونروا عدة اتصالات؛ عبروا فيها عن نيتهم التراجع عن القرارات الأخيرة والتي أعلن عن مضمونها مدير دائرة الموارد البشرية في الرئاسة العامة عصر يوم الثلاثاء الموافق 20/4/2021".
وتابع " إن المؤتمر يعتبر ما جاء في الرسالة تقدما ملحوظاً وتغييرا عن رسالة الخميس الماضي ولكنها ال تحقق الهدف المنشود المتمثل في إعادة الأمور إلى ما كانت عليه قبل 15/4/"2021 .