غزة

19°

وكالة شمس نيوز -  Shms News | آخر أخبار فلسطين والعالم

دعا لمواجهة سياساتها

القيادي المدلل: تقليصات الأونروا استهداف لحق العودة وخضوع للضغوطات الصهيوأمريكية

اونروا.jpg
شمس نيوز - غزة

اعتبر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ومسؤول ملف اللاجئين فيها د. احمد المدلل أنَّ تقوم به إدارة "الاونروا" من تقليصات بحق اللاجئين، مؤشر لإنهاء عملها، وتغييب للشاهد الوحيد على حق اللاجئين بالعودة إلى ديارهم، ومحاولة لتفريغ الوكالة من مهامها التي أُسست من أجلها، وهى إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

وأوضح القيادي المدلل في تصريح وصل "شمس نيوز": أنَّ ما تقوم به إدارة الأونروا سواء على صعيد المواد الاغاثية، أو العلاجية في المراكز الطبية، او على صعيد عدم التوظيف، وعدم تثبيت معلمي الشواغر، وفصلها للموظفين دون حق مؤشرات الى انهاء عمل الاونروا وتغييب للشاهد الوحيد على حق اللاجئين بالعودة الى ديارهم وتفريغ الوكالة من مهامها الأساسية، وهي إغاثة وتشغيل اللاجئين.

وذكر انَّ حذف مواد دراسية من المنهج التعليمي مثل التربية الإسلامية، والوطنية، والفنية، والتكنولوجيا، محاولة لتفريغ الفلسطيني من مكونه العقائدي والوطني، مشيراً إلى أنَّ الأمر يمثل استفزازاً لمشاعر شعبنا، ويقتل روح الإبداع لدى اجيالنا، ومحاولة تجهيل النشئ الفلسطيني .

وشدد على أنَّ ما تقوم به "أونروا" هو خضوع للضغوطات الصهيوأمريكية وتنفيذ لمؤامرة صفقة القرن بشطب حق العودة الذى يُعتبر من اهم ثوابت الشعب الفلسطيني.

ودعا أمام ما تمارسه ادارة وكالة الغوث بحق اللاجئين الفلسطينيين الكل الفلسطيني لان يتحمل المسؤولية لحماية حقوق وكرامة اللاجئ الفلسطيني، حتى تتوقف سياسات رئاسة الاونروا التي تمس بهذه الحقوق لخدمة مخططات سياسية تهدف لتصفية قضية اللاجئين.

google-site-verification: google9e729e876151c5ea.html