غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

كشفت عن وحدة الضفادع البشرية

بالصور كتائب المجاهدين تبدأ مناورات "الوعد المفعول": بنادقنا ملقمة ومرابضنا جاهزة

مناورات الوعد المفعول كتائب المجاهدين (10).jpeg
شمس نيوز - غزة

أطلقت كتائب المجاهدين الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، اليوم السبت، مناورات "الوعد المفعول 1" بالتزامن مع ذكرى انطلاقتها الـ20 والذكرى الـ14 لاستشهاد مؤسسها عمر أبو شريعة.

وأوضح المتحدث العسكري باسم الكتائب أبو بلال، في مؤتمر صحفي عقده قبيل بدء المناورات أن هذه المناورات جاءت استكمالًا لبرنامج الاعداد والتجهيز الذي تقوم به الكتائب.

أبو بلال المتحدث العسكري باسم كتائب المجاهدين.jpg
 

وأشار إلى أنها ستنفذ مناورات موسعة، وبتوقيت متزامن وعلى محاور عدة وبتكتيكات دفاعية وهجومية في مناطق جغرافية مختلفة على مستوى قطاع غزة.

وقال أبو بلال "نهدي هذا العمل لشعبنا الفلسطيني عامة ولأهلنا في القدس خاصة الذين مرغوا أنف الصهاينة في التراب وداسوهم بأحذيتهم" مشددًا على أن بنادق الكتائب ملقمة ومرابضها جاهزة ومجاهديها الأسود مستعدين للانقضاض، وانهم رهن الاشارة.

وأضاف "اننا ومن خلال مناورات الوعد المفعول 1 نؤكد على أن كتائب المجاهدين تواصل الليل والنهار لرفع كفاءة مقاتليها وجهوزيتهم الدائمة وتعمل على تطوير قدراتها العسكرية واستعدادها الدائم للدفاع عن ابناء شعبنا الفلسطيني وعن قضية الأمة المركزية والعمل على تحرير فلسطين كاملة بإذن الله تعالى".

وشارك الوحدات القتالية المختلفة لكتائب المجاهدين في المناورة، كما أشار المتحدث العسكري، موضحًا أن من أهم الوحدات المشاركة، سلاح المدفعية والصاروخية، وقوات الدفاع عن الساحل، والضفادع البشرية، والقوات الخاصة، والقوات الأمنية.

وأبرزت مناورات "الوعد المفعول" التي نفذتها كتائب المجاهدين، محاكاة إبرار جنود مشاة لجيش الاحتلال على الساحل في مواقع عدة، والتصدي لهذه القوات المعادية، بالإضافة إلى محاكاة اقتراب زوارق مختلفة للعدو من نقاط التماس واستهداف هذه الزوارق بأسلحة متنوعة.

كما حاكت المناورة سيناريو هجوم بحري تنفذه وحدات الضفادع البشرية التابعة لكتائب المجاهدين على موقع لقوات الاحتلال وتدميره .