غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

البطش: ما يجري بالقدس يتطلب تدخلًا عاجلًا لتشكيل قيادة موحدة لمواجهة انتهاكات الاحتلال

خالد البطش عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الاسلامي.jpg
شمس نيوز -غزة

قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي أ. خالد البطش، مساء اليوم السبت، إن ما يجري في القدس يتطلب تدخلًا عاجلًا لتشكيل قيادة وطنية موحدة لمواجهة انتهاكات الاحتلال بالضفة الغربية، والتوافق على استراتيجية وطنية موحدة تحمي المقدسات والحقوق والثوابت.

وأضاف البطش في كلمة عن الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية ، خلال وقفة داعمة لأهل القدس، أنه حين زادت الاعتداءات بحق مدينة القدس كان رد الفصائل واضحًا أنه لا مساومة على القدس وسنحميها بالرباط والصلاة والاعتكاف فيها.

وتابع: عبّر المقدسيون خلال الأيام الماضية عن أصالتهم، وهم أحفاد المرابطين الذين بايعوا الله ورسوله أن يبقوا بالقدس ليحموها".

وأكد البطش أن الموقف الفلسطيني الموحد يتجسّد بالمظاهرات التي انطلقت من غزة والضفة والقدس والشتات، مضيفًا "جميعنا نقف خلفهم بهذه الهبة الرمضانية؛ لتثبيت السيادة الوطنية على القدس، وكي لا نسمح للصهاينة أن تكون عاصمتهم".

وأكمل "سنحمي القدس بدمائنا ومقاومتنا وسلاحنا وإرادتنا، أمس خرجت مسيرات عفوية وسريعة بغزة والضفة دعمًا لأهل القدس؛ لتؤكد أن هذه الأرض لنا ولن تكون لغيرنا".

ولفت إلى أن مسيرات خرجت من عدة عواصم عربية واسلامية داعمة للقدس، لتؤكد أن الأمة ستفي بوعدها نصرة للقدس وفلسطين، مشيراً إلى أنه ما يدور في القدس معركة إثبات سيادة ربانية على القدس.

وأكمل البطش بالقول "لذا كلنا خلف المقدسيين، وما شاهدناه من إصرار من أبناء القدس ومرابطيها يعبّر عن وحدة الشعب في مواجهة الاحتلال"، كما قال.

ودعا البطش جماهير شعبنا لمواصلة الفعاليات والاسناد الشعبي لهذه الهبة الرمضانية بالقدس، قائلاً: "يا أبناء شعبنا بالقدس أنتم لستم وحدكم؛ ثقوا أننا معكم".

وشدد عضو المكتب السياسي للجهاد على أن جماهير شعبنا تقف خلف صمود أهل القدس؛ "خلفكم رجال أوفياء ذو بأس شديد؛ لن يترددوا أن يكونوا في لحظة المواجهة مع المحتل".

وأردف: علينا أن نستمر في جهودنا بفعاليات مساندة للمقدسيين حتى نسقط الرواية الصهيونية ورموزهم وتاريخهم المزيف بالقدس، وتثبيت روايتنا وتاريخنا وحقنا فيها"

وأكد البطش أن هذه المعركة لن تنتهي إلاّ بتثبيت حقنا بالقدس، وانتصارنا في هذه المعركة وكل المعارك، خاصة وأن المقدسيين أثبتوا أنهم أصحاب وبأس شديد، وأنهم أولي صبر وعزم ويعرفون كيف يقودون الصراع مع الاحتلال".

ووجه البطش التحية للمقاومين الذين قالوا "إن الاحتلال لن يستفرد بالقدس، وسنخوض المواجهة مع المحتل حتى نحمي حقنا في سيادتنا الوطنية بالقدس الشريف".

وشارك في الوقفة ممثلين عن جميع الفصائل بساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، وسط هتافات داعمة للمقدسيين والمرابطين بالمسجد الأقصى المبارك.