غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نتنياهو يأمر بالاستعداد ..

هل تصل "رياح التصعيد" إلى غزة؟

قصف.jpg
شمس نيوز -محمد أبو شريعة

في أعقاب الليلة الساخنة، التي شهدتها الأرض المحتلة، سارع "كابينت" الاحتلال الاسرائيلي للاجتماع، وذلك لتقييم الأوضاع والخروج بتقييم لما ستؤول إليه الأحداث خلال الأيام القادمة.

وبعد انتهاء الاجتماع، صرح رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأنه أمر بالاستعداد لأي سيناريو.

وأضاف نتنياهو: لقد انتهيت الآن من تقييم الوضع الأمني ​​مع وزير الدفاع ووزير الدفاع ورئيس الأركان ورئيس الشاباك ومفوض الشرطة، وفي مواجهة قطاع غزة، أمرت بالاستعدادات لأي سيناريو".

وأشار نتنياهو إلى، أنه تم الاستماع إلى مراجعة الوضع في القدس من المفوض، مضيفًا :" نريد أولاً أن نضمن القانون والنظام ، ونحافظ على حرية العبادة كما هو الحال في كل عام ، لجميع المقيمين وجميع زوار القدس".

وأكمل :" نطالب حاليا بالالتزام بالقانون وادعو كل الاطراف الى الهدوء ".

وفيما يتعلق بالسناريوهات المحتملة والتي أمر نتنياهو قادة الجيش بالاستعداد لها، يرى الباحث بالشأن العسكري والأمني رامي أبو زبيدة، أن ذلك يأتي في سياق محاولة قادة الاحتلال للخروج من المآزق المختلفة التي يمروا بها.

وأشار أبو زبيدة في حديث مع "شمس نيوز"، إلى أن حراك القدس وما حققه من التفاف شعبي كبير حوله، بالإضافة إلى مساندة المقاومة في غزة، وإيصال رسائلها عبر عدة رشقات تجاه مستوطنات غلاف غزة، أقلق الاحتلال ومنظومته الأمنية والعسكرية.

وتابع: "بكل الأحوال العدو لن يغامر في جولة صراع كبيرة ومفتوحة مع قطاع غزة"، مشيرًا إلى، أن المقاومة لا تريد الوصول إلى هذه المرحلة، وأن تصل الأمور فقط إلى بعض الردود.

وأرجع أبو زبيدة عدم دخول الاحتلال في جولة صراع كبيرة مع غزة إلى الوضع الاقليمي والدولي للاحتلال، كون الجبهة الشمالية مع سوريا وإيران لا زالت مفتوحة، ومشحونة، كذلك الأمر في الضفة والقدس.

وأضاف "أي مغامرة يقوم بها الاحتلال ستكون عبارة عن خطيئة، كونه سيفتح على نفسه أكثر من جبهة".

وشدد أبو زبيدة، على أن المقاومة تعلم جيدًا ما تفعله وتضع كل السيناريوهات أمامها، وهي أكثر قدرة على فهم العدو ومعرفة تفكيره، مردفًا "عندما توصل المقاومة رسائلها أظن أن لديها من الحسابات الكثير، وما هدفها لما بعد هذه الرسائل".

ولفت المختص الأمني إلى أن المقاومة تعلم وتعي مدى غدر العدو، وهي تعمل لإضاعة الفرص عليه، وتأخذ حذرها لكافة سيناريوهات قادة الاحتلال سواء باستهداف مقدراتها أو أحد قادتها، مشددًا عل أنه في حال أقدم الاحتلال غلى أي حماقة من هذا النوع فرد المقاومة سيكون غير متوقع.