غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

غزة: ممرض ينشر تفاصيل خطيرة عن الأعراض الجديدة لكورونا

كورونا - السلالة البريطانية.jpg
شمس نيوز - غزة

نشر ممرض فلسطيني، تفاصيل جديدة عن الأعراض الجديدة لفيروس كورونا في قطاع غزة، في ظل انتشار وباء كورونا بقوة في قطاع غزة.

وقال الممرض، الذي يعمل في الطب الوقائي لوزارة الصحة، "إن فيروس كورونا "كوڤيد 19" عاد هذه المرة بمزيد من الطاقة والتكتيكات والتمويه ... هذه الموجة لا سعال لا شعور بالحمى، بل آلام في المفاصل، ضعف عام في الجسد، فقدان للشهية والالتهاب الرئوي".

وأضاف: "معدل الوفيات أعلى هذه المرة يستغرق الأمر وقتًا أقل للوصول إلى أقصى حدود الانتشار، في بعض الأحيان لا توجد أعراض ظاهرية .. لنكن حذرين السلالة لا تستوطن في منطقة البلعوم إنها تؤثر بشكل مباشر على الرئتين، مما يعني تقصير فترات النفاذ والدخول للمنطقة التنفسية في الجسم، فقد يكون المرضى غير مصابين بالحمى، لكن تقرير الأشعة السينية يُظهر التهابًا رئويًا متوسطًا في الصدر".

وتابع: "غالبًا ما تكون مسحة الأنف سلبية لـ "COVID 19" هناك المزيد والمزيد من اختبارات الأنف البلعومية الكاذبة لفيروس COVID 19 مما يعني أن الفيروس ينتشر مباشرة إلى الرئتين مسبباً ضيق تنفسي حاد بسبب الالتهاب الرئوي الفيروسي وهذا ما يفسر لماذا أصبح حاداً وأكثر فتكاً".

ودعا الممرض المواطنين للحذر، وتجنب الأماكن المزدحمة، إضافة لارتداء الكمامة وغسل اليدين كثيراً، مبيناً أن هذه الموجة أكثر فتكًا من الأولى لذلك علينا توخي الحذر الشديد، واتخاذ كل الاحتياطات.

اعراض كوروناالجديدة.png