غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

طريقة مذهلة لإزالة الملصقات باستخدام الخل الأبيض

مرطبانات.jpg
شمس نيوز - وكالات

الكثير منا يفضلون الاستفادة من البرطمانات الزجاجية، بعد انتهاء المواد التي تكون فيها مثل الشوكولاتة وغيرها، وذلك من خلال تحويلها إلى برطمانات لتخزين المواد الغذائية.

كما ويفضل الكثير منا، التخلص من اللاصق للعلامة التجارية الأصلية، ولأن بعض هذه الملصقات تكون مُلصقة بقوة، فيكون من الصعب إزالتها، وتظل بقاياها على البرطمانات، مسببة شكلاً غير مرغوب به. لذلك، إليكم بعض الطرق المنزلية السهلة للتخلص من هذه البقايا.

طريقة الخل الأبيض لإزالة الملصقات

في البداية، علينا أن نملأ وعاءً كبيراً بالماء الساخن، ويفضل أن يكون الوعاء عميقاً بما يكفي ليغمر البرطمان بالكامل، وكلما كان الماء أكثر سخونة، سيسهل التخلص من الملصقات أو بقاياها بشكل أسرع.

بعد ذلك، نضع في الماء الساخن القليل من صابون غسل اليدين، أو سائل تنظيف الصحون، ومن ثم القيام بوضع عدة أكواب من الخل الأبيض، وذلك لأنه يساعد على إذابة الصمغ القوي للملصقات، ويساعدنا على التخلص منها بسهولة، كونه يعتبر مادة حمضيةً إلى حدٍّ ما.

بعد ذلك، نقوم بوضع البرطمانات التي نريد التخلص من ملصقاتها بالوعاء، وعلينا أولاً إزالة أغطيتها، حتى تمتلأ البرطمانات من الداخل أيضاً، ما يساعد على بقائها أسفل الماء دون أن تعوم إلى السطح.

ثم نترك البرطمانات في هذا الخليط السائل لما يقارب الـ10 دقائق ثم نتفقدها ونتأكد منها قبل أن نخرجها ونزيل الملصقات عبر تقشيرها عن البرطمانات، وإذا كان الصمغ قوياً كفاية، يُنصح بتركها لمدة تتراوح الـ30 دقيقة.

وفي حالة ترك الملصق أي بقايا، يمكنك فركها بإسفنجة للتخلص منها، ومن ثم بعد ذلك نقوم بشطف البرطمانات الزجاجية بالماء النظيف، قبل أن ننظفه مرة أخرى ونتركه يجف.