غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الأولوية أن تبقى الانتفاضة في كل مكان..

د. الهندي: غزة أكدت بالصواريخ أنه لا يمكن للمقاومة أن تترك أهلها في القدس

د. محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي.jpg

قال عضو المكتب السياسي ورئيس الدائرة السياسية في حركة الجهاد الإسلامي د. محمد الهندي، مساء اليوم الأحد، إن "إسرائيل" قلقة مما يجري في القدس المحتلة، كون أن القدس كانت ومازالت هي المفجر للثورات والانتفاضات.

وأكد د. الهندي في لقاء مع الميادين، أن القدس هي هويتنا ووحدتنا الوطنية وعقيدتنا، وتُعبر عن كل ما هو أصيل في هذه الأمة، وهي عاصمة كل أقطار العالم نُسيجها بعظامنا.

ووجه د. الهندي، تحية إجلال وإكبار لأهلنا في القدس ولكل المرابطين فيها الذين فاجأوا "إسرائيل".

وشدد د. الهندي إلى، أن صواريخ غزة هي رسالة واضحة زاد مفعولها لتؤكد أن القدس هي قضية كل الفلسطينيين، وأنها تُحافظ على زخم كبير من المقاومة الشعبية حتى لا يكون هناك فرصة للاحتلال لفرض أجندة أمنية وعسكرية في قطاع غزة .

وأضاف :"نحن ندرك أن إسرائيل معنية بتهدئة في القدس، وكانت دوماً تتراجع لأن أهل القدس دائماً يحققون أهدافهم".

وأشار د. الهندي إلى، أن غزة أوصلت رسالتها عبر الصواريخ والقذائف على الحدود الشرقية لقطاع غزة، وأكدت أنه لا يمكن للمقاومة أن تترك أهلها في القدس.

وتابع بالقول : إسرائيل في مأزق خاصةً أنها تحاول أن تؤثر في العديد من الملفات، من بينها الملف النووي الإيراني، ولا تريد أن تنفجر الأوضاع في الساحة سواء في غزة والقدس والضفة".

وذكر د. الهندي، أن شعب فلسطين هو شعب محتل أولوياته مقاومة الاحتلال، مؤكداً على أن وحدة شعبنا الوطنية تبنى في خندق المقاومة، وفي مواجهة الاحتلال والعدو.

واكد أن الكلمة الفصل في الصراع للشباب المنتفضين في القدس المحتلة، وحركة الجهاد لها موقف واضح وهو أن الأساس أن نتوحد على برنامج ومرجعية وطنية فلسطينية، يكون الها برنامج تحرير.

وأضاف :" من يتحكم بموضوع الانتخابات في القدس هو العدو الصهيوني، والعدو لا يمكن أن يفي بوعوده".

ولفت إلى، أن الأولوية اليوم هو أن تتصدر القدس المشهد، وأن تبقى الانتفاضة في كل مكان، وأن يكون هناك قيادة موحدة تقود المقاومة الشعبية كما تم الاتفاق عليه في اجتماع الأمناء العامين.

وأكمل :" الانقسام ينتهي في مجالين أولهما في الميدان عندما يقف أبناء حركة فتح وحماس والشعبية والجهاد في مواجهة العدو، وآخر في بناء المرجعية وعلى برنامج سياسي موحد"، لافتاً إلى أن الشعب الفلسطيني في كل المراحل متقدم على قيادته.