غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

كُسرت قدمه فقطعوا رزقه.. هكذا يًكافئ طبيب داوى جراح الناس 12 عامًا

طبيب.jpg
شمس نيوز - غزة

بدأ الدكتور أكرم أحمد محمد صالح "45" عاماً من سكان مدينة جباليا البلد شمال قطاع غزة، بالإضراب المفتوح عن الطعام، وذلك بعد فصله من جمعية الهلال الاحمر لقطاع غزة "حيدر عبدالشافي"، بعد تعرضه لكسر في القدم.

وكتب صالح في مناشدة نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي:

أنا الدكتور أكرم أحمد محمد صالح "45" عاماً سكان مدينة جباليا البلد - شارع عبدربه، خريج طب أطفال، وأعمل في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لقطاع غزة { مركز الدكتور / حيدر عبدالشافعي } منذ 12 عام على بند العقد".

▪ في شهر أغسطس من العام 2020م، تعرضت لكسر في القدم وتم إجراء عملية جراحية لي في مستشفى العودة، ومنذ ذلك الوقت وأنا أتلقَّى العلاج المكثَّف.

▪ تم وقف راتبي بعد شهرين من الإصابة، حيث قمت بالتواصل مع مجلس إدارة الجمعية لمعرفة سبب قطع الراتب أبلغوني أنَّني أعمل على بند العقد، وقاموا بصرف راتب شهرين 50%.

▪ تم انتهاء العقد في نهاية ديسمبر من عام 2020م، ولم يتم تجديد العقد.

▪ منذ شهر تقريباً تم إبلاغي من مجلس الإدارة بالاستغناء عن خدماتي.

▪ على إثرِ ذلك قمت بخطوة احتجاجية بالإضراب عن الطعام منذ 25 يوم على التوالي، وبعد تدهور وضعي الصحي تم نقلي إلى مستشفى الإندونيسي في شمال غزة لتلقي العلاج.

تنويهات:

1- تم قبولي للعمل في الجمعية عبر إعلان جريدة من الجمعية، حيثُ قمت بالتسجيل ودخلت المُسابقة وتم اختياري بعد تجاوز المُسابقة بنجاح.

2- يرفض مجلس إدارة الجمعية بتثبيتي على كادر الوظيفة الدَّائمة، مع العلم تم تثبيت عدد من العاملين على بند العقد لم يمضي على عملهم في جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة شهور.

■ وعليه فإنَّني أطالبُ بحقِّي بالتثبيت في الوظيفة الدَّائمة بعد مرور 12 عام من العمل في الجمعية على بند العقد، لأنَّه العقد لا يوفِّر الضمان الاجتماعي لأسرتي وأولادي، وأضف إلى ذلك أنَّ الجمعية انضمت إلى هيئة التأمين والمعاشات.

دكتور/ أكرم أحمد محمد صالح

جباليا البلد - شارع عبدربه

جوال : 0599924370