غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو والصور تكبيرات عيد الفطر السعيد 2021- 1442

AtdOm.jpg
شمس نيوز

مع اقتراب حلول عيد الفطر السعيد 2021-1442، يبحث المسلمون عن تكبيرات العيد التي تدخل البهجة والسرور على قلب المسلمين فيخرجون من رمضان إلى العيد بقلوب صافية نقية، طائعة فيبحثون عن تكبيرات العيد ليرددوها على لسناهم، ويبحثون أيضًا عن كيفية أداء صلاة العيد ليؤدوها ويتقربوا بها إلى الله عز وجل.

يودع المسلمون رمضان ويستقبلوا عيد الفطر المبارك الذي يدخل البهجة والسرور على قلب الناس والأقارب والأطفال ففيه يصل الناس رحمهم ويتوادون ويتقربون إلى الله بصلة الارحام وإدخال السرور على بعضهم البعض.

لهذا وضعنا لكم متابعي وكالة "شمس نيوز" تكبيرات العيد مكتوبة وكيفية أداء صلاة عيد الفطر المبارك 2021، ونسأل الله أن يتقبل منا ومنك الطاعات وصالح الاعمال.

تكبيرات عيد الفطر المبارك 2021

تكبيرات عيد الفطر السعيد 2021-1422 مكتوبة

"اللهُ أكْبَرُ، اللهُ أكْبَرُ، اللهُ أكْبَرُ، لاَ إلهَ إلاَّ اللهُ، الله أكْبَرُ الله أكبر ولِلَّهِ الحَمْدُ، الله أكبرُ كبيراَ، والحمدُ للَّه كثيراَ، وسُبْحانَ اللهِ بُكرةً وأصيلاَ، لا إلهَ إلا اللهُ وحده، صدَقَ وعده، ونصرَ عبدَه، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده لا إله إلا اللهُ، ولا نعبدُ إلا إيَّاه، مخلصين له الدِّينَ ولو كره الكافرون، اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرا".

لتحميل تكبيرات عيد الفطر السعيد mp3.. اضغط هنا

 

فيديو تكبيرات عيد الفطر المبارك 2021-1442

يعتبر عيد الفطر المبارك من أغظم الشعائر الإسلامية لدى المسلمين، وهو جزء من العقدة الإسلامية حيث يكثر الناس من التقرب إلى الله في أيام العيد بزيارتهم أرحامهم وصلة الرحم والمودة، ويفرح المسلمين بتكبيرات عيد الفطر المبارك عندما يستمعوا لها وهنا نرفق لكم فيديو تكبيرات عيد الفطر السعيد 2021-1442.

 

وقال الإمام الشافعي، رحمه الله:" يكبر الناس في الفطر حين تغيب الشمس ليلة الفطر، فرادى وجماعة في كل حال، حتى يخرج الإمام لصلاة العيد، ثم يقطعون التكبير."


شعيرة التكبير في عيد الفطر المبارك من أبرز شعائر العيدين شعيرة التكبير وذلك بترديد قول: "الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، والله أكبر الله أكبر، ولله الحمد"، وهو قول الحنفيّة، والحنابلة، وقال الشافعية والمالكيّة إنّ عدد التكبيرات في المرّة الأولى ثلاث تكبيرات وقد اعتبر جمهور الفقهاء من المالكية والشافعية، والحنابلة، تكبيرات صلاة العيد المبارك سنة، بينما اعتبرها الحنفية واجبة.

ونرفق لكم بعض الصور لتكبيرات العيد ولكلمات عيد الفطر السعيد2021-1442.