غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قبل إطلاق رصاصة الرحمة على مفاوضات التسوية

خبر إسرائيل تشكو صواريخ غزة إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن

شمس نيوز/القدس المحتلة

قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، إن مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة رون بروسؤور، تقدم بشكوى الى سكرتير عام الأمم المتحدة بان كي مون ومجلس الأمن الدولي في اعقاب اطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه مستوطنات إسرائيلية خلال الاسابيع القليلة الماضية.

وقال المندوب بروسؤور إنه "الآن وبعد توقيع اتفاق المصالحة لا يمكن للسلطة الفلسطينية ان تنفض يديها من اعتداءات ارهابية تنطلق من القطاع، ومن يؤيد اتفاق المصالحة يضفي صبغة الشرعية على الهجمات ضد إسرائيل"، بحسب تعبيره.

وكانت مجموعات مسلحة أطلقت قبل أيام رشقة صواريخ من قطاع غزة، سقطت على مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع، وأصاب بعضها مركز مستوطنة سديروت، التي تبعد مسافة ضئيلة عن شمال غزة، وألحت أضرار بسوق تجارية في المنطقة.

وردت المقاتلات الإسرائيلية في نفس اليوم بقصف أهداف فلسطينية مدنية في وسط وجنوب قطاع غزة.

وارتفعت وتيرة التهديدات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، وخاصة في قطاع غزة، بعد توقيع اتفاق المصالحة بين حركتي حماس وفتح في غزة يوم الأربعاء الماضي، الأمر الذي أسخط حكومة الاحتلال، خاصة أن الاتفاق الفلسطيني تزامن مع إعلان فشل مفاوضات التسوية بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

وعقدت الحكومة الإسرائيلية المصغرة "الكابنيت" اجتماعا طارئا صباح الخميس الماضي، ناقشت فيه تداعيات المصالحة وتشكيل حكومة وحدة وطنية تضم حركة حماس، حيث ناقش الوزراء الإسرائيليون فرض عقوبات على السلطة الفلسطينية.

كما ألغى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لقاءات تفاوضية كانت ستجمع المفاوضين الفلسطينيين بنظرائهم الإسرائيليين لبحث إنعاش مسيرة التسوية التي تطلق عليها رصاصة الرحمة في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.