غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مصر: تعيين متحدث باسم الإخوان لأول مرة منذ عزل مرسي

شمس نيوز/القاهرة

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين بمصر، مساء السبت، تعيين متحدثا إعلاميا باسمها، لأول مرة منذ عزل الرئيس المنتمي لها محمد مرسي في 3 يوليو/ تموز 2013.

وقالت الجماعة، في بيان نشر على صفحتها الرسمية بـ"فيسبوك"، : "تعلن جماعة الإخوان المسلمين تعيين الشاب (محمد منتصر) متحدثا إعلاميا للجماعة، من جيل الشباب، في إطار التفعيل الثوري، وتمكين الشباب".

وأضاف البيان: "جاء هذا التعين لتطرح الجماعة من خلال متحدثها، موقفها الرسمي من كافة المجريات، فضلا عن طرح رؤى الجماعة للنضال الثوري الجاري".

وخصصت الجماعة صفحة بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، للمتحدث الجديد للتواصل مع الصحفيين. ولم يذكر البيان أي معلومات عن منتصر.

ومنذ فض اعتصام رابعة العدوية، في 14 أغسطس/ آب 2013، اختفي محمود غزلان المتحدث الرسمي باسم الجماعة، ولم يظهر منذ ذلك الحين.

كما ألقي الأمن المصري، القبض على المتحدثين الإعلاميين باسم الجماعة، جهاد الحداد وأحمد عارف، ويحاكمان الآن على ذمة عدة قضايا، بتهمة الانتماء للجماعة، بينما ظل موقف ياسر محرز المتحدث الإعلامي الثالث، باسم الجماعة غامضا عندما ألقي القبض عليه وأنكر علاقته بالإخوان، قبل أن يخلى سبيله ويختفي عن الأنظار.

وأعلنت الحكومة في 25 ديسمبر/ كانون الأول 2013، جماعة الإخوان"إرهابية"، بعد أن اتهمتها بالمسؤولية عن تفجير مديرية أمن محافظة الدقهلية (دلتا نيل مصر- شمال) رغم إدانة الجماعة للحادث، قبل أن يحل القضاء في أغسطس/ آب 2014، حزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسية للجماعة.