غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الإجراءات مستمرة..

محدث تحذيرات من دخول "الطفرة الهندية" لغزة وحجز 9 مصابين لم يلتزموا بالحجر المنزلي

مريض كورونا على جهاز التنفس.jpg
شمس نيوز -غزة

عبرت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، عن تخوفها من دخول الطفرة الهندية من فيروس "كورونا" للقطاع، مشيرًة إلى، أنهل لا تستطيع الجزم بانها غير موجودة بغزة

وأشارت الصحة في مؤتمر مشترك مع وزارة الداخلية، إلى، أن هناك حالة ثبات للمؤشر الوبائي في قطاع غزة بمستوى عالي، وحالات الوفاة يوميا من 10 - 15 حالة يوميا.

ولفتت إلى، وجود تخوفات من استمرار الموجة الحالية لفترة أطول، مؤكدة أن المؤشرات تتحدث عن استمرار الحالة الوبائية في المرحلة المقبلة.

عبرت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، عن تخوفها من دخول الطفرة الهندية من فيروس "كورونا" للقطاع، مشيرًة إلى، أنهل لا نستطيع الجزم بانها غير موجودة بغزة

وأشارت الصحة على لسان الناطق باسمها د. أشرف القدرة في مؤتمر مشترك مع وزارة الداخلية، إلى، أن هناك حالة ثبات للمؤشر الوبائي في قطاع غزة بمستوى عالي، وحالات الوفاة يوميا من 10 - 15 حالة يوميا.

ولفتت إلى، وجود تخوفات من استمرار الموجة الحالية لفترة أطول، مؤكدة أن المؤشرات تتحدث عن استمرار الحالة الوبائية في المرحلة المقبلة.

وذكرت الصحة، أن الجميع معرض للإصابة مرة ثانية بعد الإصابة الأولى، مشيرًة إلى، أن الإصابة الأولى لا تحمي الجسم، منوهًة إلى، أنه بعد 60 يوم من الإصابة الأولى قد يتعرض الشخص للإصابة مرة أخرى.

وتابعت:" على الجميع أن يُقدّر الموقف ويلتزم بإجراءات السلامة وهناك ضغط على وزارة الصحة والمنظومة الصحية، نتمنى من كبار السن أخذ لقاح كورونا، وندعو الجميع لاتخاذ إجراءات السلامة والوقاية".

من جهتها، قالت وزارة الداخلية في غزة، إنه في ضوء تقييم وزارة الصحة للحالة الوبائية لفيروس كورونا، تقرّر تمديد الإجراءات الوقائية القائمة حالياً لمدة أسبوع آخر.

وأشارت الداخلية إلى، أن الإجراءات تستمر حتى الثلاثاء القادم، إذ أنه سيكون هناك تقييم جديد للحالة الوبائية، داعيًة المواطنين الكرام إلى الالتزام بكافة الإجراءات تقديراً لخطورة الظرف الحالي في ظل وجود طفرات جديدة.

ولفتت الداخلية، إلى أنه تنفيذاً لقرار احتجاز المصابين غير الملتزمين بالحجر المنزلي، تم منذ مساء أمس وحتى اليوم إحالة 9 مصابين غير ملتزمين بالحجر المنزلي إلى مركز إصلاح وتأهيل خانيونس.

▪وذكرت الداخلية على لسان الناطق باسمها اياد البزم، أن الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية، وبالتعاون مع وزارة الصحة، بدأت بإجراءات ترقّب وصول القادمين من الدول الموبوءة بالطفرة الهندية كالهند وبنغلادش، وإحالتهم للحجر الإلزامي.

وتابعت:" ستكثف مباحث كورونا بالشرطة إجراءاتها متابعة التزام المنشآت المختلفة بالإجراءات الوقائية، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين".

ودعت الداخلية، أصحاب مراكز تقديم الخدمة والمولات والأسواق للالتزام التام بالتباعد والإجراءات الوقائية في ظل الظرف الحالي، مشيرًا إلى ، أن الداخلية نوازن ما بين تمكين المواطنين من تلبية احتياجاتهم من جانب، ومواجهة التطورات الحالة الوبائية من جانب آخر، لكن الإجراءات الحكومية لا تكفي وحدها في ذلك، ولابد من التزام الجميع.