غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

رابط استخراج النتائج النهائية والشهادات 1442 عبر نظام نور برقم الهوية .. خطوات الاستعلام

رابط استخراج النتائج النهائية والشهادات 1442 عبر نظام نور برقم الهوية
شمس نيوز -

يستطيع الكثير من أولياء الأمور و الطلاب السعوديين الاستعلام عن نتائج الطلاب نظام نور برقم الهوية 1442 خاصة وأنه يعد من أفضل مواقع التعليمية الخاصة بوزارة التعليم في السعودية.

وكانت وزارة التعليم في السعودية أطلقت رابط نظام نور برقم الهوية 1442 ليتيح للطالب الاستعلام من درجاته في ظل موجة فيروس كورونا المستجد الذي تفشى في جميع أنحاء البلاد.

ويزيد البحث من في الفترة الحالية لمعرفة رابط نتائج الطلاب الخاصة بالفصل الدراسي الثاني 1442 من خلال نظام نور برقم الهوية، بعد أن أنهى طلاب المرحلة الابتدائية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني في العاشر من شهر رمضان للعام 1442.

وفيما يلي نرفق لكم في المقالة التي نقدمها عبر موقع "شمس نيوز" الرابط المباشر "رابط نتائج نظام نور برقم الهوية" الذي يستطيع كل ولي أمر التسجيل من خلاله ومتابعة درجات الفصل الدراسي الثاني لأبنائه.

 

الاستعلام عن النتيجة من خلال موقع نور برقم الهوية

ومن خلال نظام موقع نور يمكن للطلاب أو أولياء الأمور معرفة إشعار درجات الفصل الدراسي الأول من خلال رقم الهوية الوطنية، أو السجل المدني.

  • الخطوة الأولى: الدخول على موقع نظام نور المركزي.

  • الخطوة الثانية: ادخال البيانات من اسم المستخدم وكلمة المرور.

  • الخطوة الثالثة: كتابة رمز التحقق الذي يظهر مختلفا في كل مرة يتم الدخول فيها للرابط.

  • الخطوة الرابعة: الانتقال لقسم نتيجة نهاية الفصل الدراسي الثاني.

  • الخطوة الخامسة: اختيار اسم المدرسة والإدارة وعرض النتيجة.

 

الاعتراض على النتائج في نظام نور المركزي

يستطيع الطلاب وأولياء أمورهم تقديم طلبات للاعتراض على نتائج درجاتهم إذا تبين وجود خطأ في درجة أحد المواد الدراسية المقدمة، وذلك عن طريق تعبئة طلب وإرساله عبر نظام نور، بحيث يتم مراجعة الطلب والموافقة عليه، ومن ثم يتم العودة إلى أوراق الإجابة للطالب ومراجعة إجاباته ودرجته، وفي حال وجود خطأ يتم تعديل نتيجته بناء على ما تم مراجعته.