غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر إيران: سنرد على حادثة القنيطرة بـ"شكل خاص"

شمس نيوز/وكالات

أكد نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني أن "إيران سترد بشكل خاص" على الهجوم الإسرائيلي الأخير في مدينة القنيطرة بالجولان السوري المحتل.

ولم يستبعد العميد حسين سلامي نشوب حرب بين إيران وإسرائيل على خلفية هجوم القنيطرة وهجمات إسرائيلية أخرى، مؤكداً أن إيران "مستعدة لأي سيناريو"، وقال: "لا شيء مستحيل من حيث المبدأ، ومع ذلك، فإننا نعتقد أن الأميركيين والصهاينة لا يمتلكون الجرأة والظروف  لتنفيذ مثل هذا السيناريو المدمر"، مشدداً على أن ذلك سيكون بمثابة "كابوس خطير جداً، لأنهم سيكونون عرضة للانهيار بشكل حتمي"”.

وقال العميد سلامي لقناة العالم الإيرانية الناطقة بالعربية إن "إيران ستُفَعل جبهات جديدة وتوجد توازناً جديداً للقوى في المنطقة".

وأضاف : "إن فتح جبهة جديدة في الضفة الغربية التي تعتبر منطقة رئيسية من فلسطين سيكون ضمن جدول الأعمال”، واصفاً ذلك بأنه ” جزء من الحقيقة الجديدة التي ستظهر تدريجياً".

ونفى سلامي أن يكون رد إيران على هجوم القنيطرة هو تسليح الضفة الغربية فحسب، مؤكداً أن إيران علاوة على ذلك سترد على الهجوم "بشكل خاص".

وكشف نائب القائد العام للحرس الثوري عن أن "إيران انتقمت من الكيان الصهيوني لاغتياله علماءها النوويين خلال الفترة الماضية" مضيفاً أن إسرائيل "تعلم ذلك"، مشيراً إلى أن "طهران لن تعلن أين كان ردها، ولأن الاحتلال يعلم، توقف عن اغتيال علمائنا النوويين".