غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

موعد عيد الفطر 2021 فلكيا في فلسطين ومصر والسعودية

موعد عيد الفطر 2021 فلكيا في فلسطين ومصر والسعودية
شمس نيوز -

يبحث الكثير من الناس عن موعد عيد الفطر السعيد لعام 2021 - 1442 فلكيا، الذي يتحدد موعده الصحيح عن طريق الرؤية الشرعية "وهو رؤية الهلال بالعين المجردة" حسب ما أعلنت عن المراصد الفلكية في الدول العربية والإسلامية.

وتقوم المراصد الفلكية بالتعاون مع الجهات الدينية في البلاد برصد هلال شهر شوال يوم التاسع والعشرين من شهر رمضان، خاصة وقت الغروب وبروز الهلال بشكل واضح، وبناءً على ذلك تقوم الجهات الدينية المختصة بإعلان اليوم التالي هو أول يوم في شهر شوال وهو موعد عيد الفطر أو أنه المتمم لشهر رمضان إلى 30 يومًا.

ووفقا للحسابات الفلكية فإنه من المتوقع أن يكون موعد عيد الفطر 2021 والذي هو أول أيام شهر شوال، يوم الخميس الذي يوافق الثالث عشر من شهر مايو المقبل بحسب ما توقعته عدد من المراصد الفلكية في الدول العربية والإسلامية.

 

موعد عيد الفطر 2021 فلكيا في فلسطين

وكشفت الجمعية الفلكية الفلسطينية بالقدس، أنه من المتوقع أن يكون يوم الخميس الموافق لـ 13 مايو المقبل، أول أيام عيد الفطر، حيث أوضحت أن شهر رمضان سيكون ثلاثين يوماً.

وبحسب الحسابات الفلكية التي قامت بها الجمعية تبين أن هلال شهر شوال للعام الهجري 1442 سيولد يوم الثلاثاء 11 مايو 2021 في تمام الساعة العاشرة  مساءً بتوقيت القدس المحتلة.

وبينت الجمعية الفلكية بأن موعد صلاة عيد الفطر السعيد ستكون في فلسطين في تمام الساعة السادسة وعشر دقائق بالتوقيت المحلي لمدينة القدس المحتلة.

 

موعد عيد الفطر 2021 فلكيا في مصر

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر عن الموعد الصحيح لعيد الفطر السعيد لعام 2021 والذي سيأتي في في الثالث عشر من شهر مايو المقبل، وذلك وفقا للحسابات الفلكية التي قام بها المعهد.

وأكد المعهد القومي للبحوث الفلكية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن موعد صلاة عيد الفطر المبارك في مصر 2021، سيكون عند الساعة الخامسة وثمان وعشرون دقيقة صباحا، وذلك حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة.

 

موعد عيد الفطر 2021 فلكيا في السعودية

بينت الجهات الدينية السعودية أن يوم الأربعاء الموافق 12 مايو المقبل سيكون المتمم لشهر رمضان المبارك لعام 1442، فيما سيكون يوم الخميس الذي يوافق الثالث عشر من مايو هو أول أيام عيد الفطر المبارك بحسب ما كشفت عنه المراصد الفلكية في السعودية.