غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تعرف على موعد أول أيام عيد الفطر 2021 - 1442

موعد أول أيام عيد الفطر 2021
شمس نيوز -

موعد أول أيام عيد الفطر 2021، يترقب المسلمون هذه الأيام تحديد موعد عيد الفطر السعيد لهذا العام للتجهيز له وأداء مراسمه على أكمل وجه، بعد انتهاء شهر رمضان المبارك. 

وتوقعت المراصد الفلكية المختصة موعد أول أيام عيد الفطر السعيد للعام 2021 - 1442 بأن يكون يوم الخميس الموافق 13-5-2021، مشيرين إلى أن هذا التوقع جاء وفقًا للحسابات الفلكية التي أعدوها. 

وأعلنت الجهات الدينية في فلسطين أن موعد صلاة عيد الفطر السعيد سيكون في تمام الساعة السادسة وعشر دقائق صباحًا بتوقيت القدس المحتلة، بينما ستكون في جمهورية مصر العربية في تمام الساعة الخامسة والنصف صباحًا، وستكون في السعودية في  تمام الساعة الخامسة والنصف صباحًا.

وتعد صلاة العيد في الإسلام سنة مؤكدة لذلك ترى المسلمون يتسابقون في أدائها وإتمام مراسمها، وتكون الصلاة في المساجد أو في العراء، ولصلاة العيد وقت مخصص إذ أنها تكون بعد شروق الشمس بثلث ساعة حتى قبيل صلاة الظهر بثلث ساعة أيضًا. 

وفي هذا العام وبسبب الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا ستكون هناك تعليمات خاصة بأداء مراسم صلاة العيد، إذ يجب على المواطنين الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة من خلال إحضار مصليات الصلاة الخاصة بكل فرد، إضافة لارتداء الكمامة وإحضار المعقم، وعدم التسليم باليد وإلقاء التهاني والتبريكات بالكلام فقط. 

ويتميز عيد الفطر السعيد بأن المسلمون يأخذون فيه إجازة عن أعمالهم، وتستمر هذه الإجازة لمدة ثلاث أيام، إذ ستبدأ الإجازة في هذا العام في تاريخ 13/5/2021 وتنتهي في 17/5/2021، وتكون هذه الأيام فرصة للزيارات وصلة الأرحام والترفيه عن النفس. 

وتنتظر العائلات قدوم عيد الفطر السعيد بفارغ الصبر، سواء لزيارات الأقارب أو الأهل أو للذهاب إلى الأماكن الترفيهية كالمنتزهات والملاهي وشواطئ البحر التي تعد متنفسًا ومتعة لهم في هذه المناسبة.