غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فحص المنحة القطرية 100 دولار|| تعليمات مهمة من وزارة التنمية للمستفيدين من دورة ابريل 4 ومايو 5 – 2021

اخبار المنحة القطرية 2021
شمس نيوز -

دعت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة المستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار لشهر ابريل 2021 للالتزام بمعايير الوقاية خشية من الإصابة بفيروس كورونا، يأتي ذلك بعد الإعلان عن موعد صرفها قبل عيد الفطر 2021.

وذكرت وزارة التنمية الاجتماعية على موقعها أن المستفيد من منحة قطر 100 دولار عليها أن يلتزم بالإجراءات التالية:

  1. يرجى الالتزام التام بمكان الصرف المخصص لكل مواطن، والالتزام بموعد ووقت الصرف المحدد
  2. لصرف للمستفيد شخصيا مصطحبا بطاقة الهوية.
  3. ضرورة الالتزام بوسائل الوقاية الشخصية ولبس الكمامة وتعقيم الايدي قبل الدخول لاماكن الصرف..
  4. التوقيع وكتابة رقم الجوال على سند الصرف .
  5. احضار قلم شخصي لكل مواطن.
  6. يرجى الالتزام بتعليمات شرطة حفظ الأمن والنظام.

آخر أخبار المنحة القطرية لشهر مايو 2021

أعلن رئيس اللجنة القطرية وسفير قطر في فلسطين المهندس محمد العمادي أن صرف المنحة القطرية 100 دولار عن شهر ابريل 2021 سيكون قبل عيد الفطر السعيد.

ولابد من الإشارة إلى أنَّ الأسبوع المقبل ستفعل وزارة التنمية الاجتماعية رابط المنحة القطرية 100 دولار عن شهر 4 2021، ودرجت العادة تفعيل رابط المنحة القطرية قبل يوماً أو يومين من الإعلان عن موعد صرفها.

وذكرت المصادر أنَّ المنحة القطرية 100 دولار (350 شيكلاً إسرائيلياً) وفق آليات محددة من قبل وزارتي الصحة والداخلية، كون صرف يتزامن مع اشتداد تفشي فيروس كورونا في غزة.

وتدفع قطر في أواخر كلِ شهر منذ 4 سنوات حوالي 10 مليون دولار أمريكي، كمنحة للأسر المتعففة، بواقع 100 دولار لكل اسرى، مع الإشارة إلى أنَّ المحدد الرئيسي هو فقر العائلة وعدد أفرادها.

طريقة الاستعلام عن المنحة القطرية:

ودرجت العادة أن تفعل وزارتي الاتصال وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة التنمية الاجتماعي رابط المنحة القطرية 100 دولار قبل يومين أو ثلاثة أيام رابط الفحص.

ويمكن لأي مواطن البحث عن إمكانية استفادته، وان يستعلم عن مدى حصوله على المنحة القطرية عبر رابط المنحة 100 دولار الذي تنشره وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، متبعاً الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع وزارة التنمية الاجتماعية أو وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (اضغط هنا).
  • وضع بيانات الاستعلام عن الإسم في الخانة الأولى رقم الهوية مثلاً (8000000000) وتاريخ ميلاد الشخص مثلاً (17 – 5 – 2021).
  • بعد ادخال المعلومات الصحيحة يمكن الضغط على كلمة استعلام.
  • بعد الضغط على استعلام ستفتح نافذة على شكل شريط، يكن قراءة مدى استفادتك من المنحة القطرية 100 دولار من عدم الاستفادة.

طريقة التسجيل في المنحة القطرية 2021 لشهر مايو:

نود في موقع شمس نيوز الإخباري أن نشير أن تحديث الأسماء في المنحة القطرية موقوف منذ حوالي 3 سنوات، ويتم تحديث البيانات وفق المعطيات الموجودة عن المواطنين في وزارة التنمية الاجتماعية.

مع الإشارة إلى أن الوزارة لم تفتح يوماً باب التسجيل للمواطنين في غزة عبر الموقع الإلكتروني، وذلك بسبب اكتفائها بكشوفات أسماء المستفيدين من المنحة القطرية التي ترسلها وزارة التنمية الاجتماعية.

ولا من الإشارة إلى أن اعداداً كثيرة من الروابط انتشرت في الآونة الأخيرة تدعي أنها تابعة لوزارة التنمية وتهدف للحصول على بيانات المستخدمين، مع الإشارة إلى أن كثيراً من المواقع تبين كذبها، وأنها تابعة للاحتلال، ونحذر في موقع شمس نيوز بالضغط على أي رابط لا يثبت صحته.

المحجوبون من المنحة القطرية 100 دولار

لاشك أنّ هناك كشوفات عديدة حجبت اسمائها من المنحة القطرية 100 دولار، دون توضيح من السفير القطرية محمد العمادي.

وذكرت مصادر محلية أن قطع المنحة القطرية 100 دولار من المرة الأولى للمنحة ما هو إلا قرار إسرائيلي بحت بحق المنتمين إلى فصائل المقاومة الفلسطينية.

ويطالب المحجوبون من المنحة القطرية الجهات الحكومية الرسمية بضرورة شملهم في المنحة القطرية 100 دولار، بعد توقف تلقيهم مخصصات المنحة.

وشكل المحجوبون من المحة القطرية العديد من المجموعات الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، واطلقوا اكثر من هاشتاج للتعبير عن غضبهم من الاستثناء الذي لحقهم بشأن 100 دولار.

الوضع الاقتصادي في غزة والمنحة القطرية

وتصرف دولة قطر المنحة القطرية شهرياً بقيمة 10 مليون دولار أمريكي (30 مليون شيكل إسرائيلي) لحوالي 100 الف منتفع في قطاع غزة، ويأتي صرف المنحة القطرية لشهر مايو 2021 في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعانها القطاع.

ودمر الحصار الإسرائيلي مناحي الحياة الاقتصادية في غزة على جميع الصعد، فزادت معدلات الفقر والبطالة بين صفوف الناس في غزة، بعد جائحة كورونا، إذ تعطلت أحوال كثير من الناس بفعل الجائحة.

وتعتبر المنحة القطرية من البرامج الاغاثية التي لا تحقق تنمية مستدامة حقيقة، وكل ما تقدمه هو تخفيف عن كاهل الناس في غزة، بعد حصار وعدوان إسرائيلي هجمي وظالم.

تشويش الاحتلال على المنحة القطرية

ومن نافلة القول الإشارة إلى تشويش قوات الاحتلال الإسرائيلي على ادخال المنحة القطرية، وفي كل مرة ينجح الفلسطينيون بانتزاع المنحة القطرية 100 دولار عبر اطلاق رشقات من البالونات الحارقة على المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

وحجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي أموال المنحة القطرية وكشوفات المستفيدين منها أكثر من مرة ، وهو ما دفع العمادي للتدخل السريع، خشية من تصاعد وتيرة العدوان  الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفي هذه المقالة المتواضعة نضع بين ايديكم رابط المنحة القطرية 100 دولار لشهر ابريل – مايو 2021