غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حماس هي المنتصر الأكبر

صحيفة عبرية: تأجيل الانتخابات بسبب الخوف من هذا السيناريو!

محمود عباس الرئيس الفلسطيني.jpg
شمس نيوز - رام الله

كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، اليوم الجمعة، عن السبب الحقيقي لإعلان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، تأجيل الانتخابات الفلسطينية، لموعد غير محدود.

وقالت الصحيفة، إن قرر تأجيل الانتخابات لم يأتي بسبب أن سلطات الاحتلال لا تريد إجراءها بالقدس، انما بسبب الخوف من فقدان حكم حركة "فتح". وفق ما صرحت به.

وتعد حركة "حماس" هي المنتصر الأكبر من عملية تأجيل الانتخابات، إذ أنها بقيت موحدة، مقابل انقسامات حركة "فتح". وفق جاء على الصحيفة العبرية.

وكانت التوقعات تشير إلى فوز حركة "حماس"، كما حدث بالانتخابات السابقة بالعام 2006، وسوف يؤدي ذلك إلى فقدان حركة "فتح" الحكم بالسلطة الفلسطينية. بحسب ما صرحت به.

وأشارت الصحيفة إلى أن التخوفات من فوز حركة "حماس"، لم تكن فقط لدى حركة فتح وقيادة السلطة، بل لدى كل من مصر و الاحتلال والأردن، الذين أرسلوا وفودا أمنية الى المقاطعة مؤخرا، لتشجيع أبو مازن للتراجع عن إجراء الانتخابات.

وبيّنت الصحيفة العبرية، أن الدول العربية والسلطة، لم ترغب في منح "حماس" الشرعية أمام العالم، من خلال السماح لها بالمشاركة والفوز بالانتخابات، خصوصا بعد 15 سنة من القمع في الضفة الغربية.