غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يطالب بمحاسبة قتلة الصحفيين مرتجى وأبو حسين

الشهيد ياسر مروتجي واحم ابو حسين.jpg
شمس نيوز -غزة

دعا منتدى الإعلاميين الفلسطينيين لمحاسبة قتلة الصحفيين، ياسر مرتجى وأحمد أبو حسين اللذين اغتالتهما قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال تغطيتهما لمسيرات العودة عام 2018.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من المنتدى لأسرتي الشهيدين الصحفيين مرتجى وأبو حسين، ضم رئيسه خضر الجمالي وعضو مجلس الإدارة نبيل سنونو ومدير المنتدى محمد ياسين، وموظف العلاقات العامة محمود الدرفيل.

وشدد الجمالي خلال كلمته، على ضرورة ملاحقة ومحاسبة قتلة الزميليين مرتجى وأبو حسين، مؤكدًا أن جرائم الاحتلال لا تسقط بالتقادم.

وأوضح أن قوات الاحتلال تتعمد استهداف الصحفيين سواء بالقتل المباشر أو بالإصابات والاعتقال.

وأشار الجمالي إلى اعتقال قوات الاحتلال ثلاثة صحفيين مؤخرًا، ولاسيما الزميل علاء الريماوي الذي يخوض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام للأسبوع الثاني على التوالي.

وبيّن أن الزيارة تعبير عن الوفاء للشهيدين، وتأتي في سياق مناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة للفت الأنظار إلى جرائم الاحتلال بحق الصحفيين، ولمطالبة المنظمات الدولية، ولاسيما الاتحاد الدولي للصحفيين بضرورة ملاحقة قادة الاحتلال ومحاسبتهم على جرائمهم بحق الإعلام الفلسطيني.

وطالب الجمالي بوقف انتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين، وتوفير حماية لهم، ولاسيما في ظل تعمد استهدافهم بصور مختلفة.