غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الأردن.. تجدد الاشتباكات في معان

 

شمس نيوز / عمان

تجددت، مساء الجمعة، الاشتباكات في معان بين مسلحين وقوات الدرك الأردني، وذلك بعد 4 أيام على اندلاع أعمال شغب أدت إلى حرق بعض البنوك والدوائر الحكومية في المدينة الواقعة جنوب الأردن.

 

وقال شهود عيان إن الاشتباكات وقعت بالقرب من مبنى المحكمة وسط المدينة، وترافقت مع سماع أصوات عيارات نارية، من دون تحديد الجهة التي أطلقت الرصاص.

 

وحسب المصادر نفسها، فإن أعمال الشغب، التي اندلعت في المساء، أسفرت عن اعتداءات على عدد من الممتلكات العامة والخاصة وبعض الدوائر الحكومية.

 

وكانت الاحتجاجات اندلعت، الثلاثاء الماضي، على خلفية مقتل شاب من أبناء المدينة في مواجهة بين مسلحين وقوات الدرك قبل أيام، إلا أن بعض الأهالي يعزون سبب الاحتقان إلى الفقر والبطالة.

 

ومساء الجمعة، عمدت قوات الدرك إلى تسيير دوريات أمنية في مختلف شوارع المدينة، بهدف حفظ الأمن ومنع الاعتداء على المقار والدوائر الحكومية والخاصة، وسط أنباء عن محاولة بعض الأشخاص إثارة البلبلة عن طريق استهداف القوات الأمنية.

 

وقال وجهاء في المدنية إنهم مع حفظ الأمن وعدم الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، مؤكدين على ضرورة إلقاء القبض على "الخارجين عن القانون أو المطلوبين أمنيا لأجهزة الدولة".

 

غير أنهم استنكروا ما اسموها "الحملات الأمنية" التي تقوم بها قوات الأمن الدرك في المدينة، والتي بنظرهم أججت مشاعر المواطنين وأدت إلى حدوث أعمال شغب.