غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

موعد عيد الفطر 2021 وموعد أداء صلاة عيد الفطر المبارك في مصر

موعد عيد الفطر 2021 وموعد أداء صلاة عيد الفطر المبارك في مصر
شمس نيوز -

موعد عيد الفطر 2021، يشارف عيد الفطر السعيد للعام 2021 على بدأ فعالياته وأجوائه السعيدة، فيكثر في هذه الأيام عمليات البحث عن موعد عيد الفطر السعيد، الذي ينتظره كثير من المسلمون في البلدان العربية والإسلامية وحتى الجاليات في الدول الأوروبية.

ويعتبر موعد عيد الفطر لعام 2021 من أكثر الأشياء التي ينشغل بها الناس، حيث يبحث الكثير منهم عن الموعد الصحيح للعيد السعيد وفقاً للحسابات الفلكية التي قامت بها الجهات الدينية المختصة.

وكانت المراصد الفلكية قد توقعت موعد أول أيام عيد الفطر السعيد للعام 2021 - 1442 بأن يكون يوم الخميس الموافق 13-5-2021، مشيرين إلى أن هذا التوقع جاء وفقًا للحسابات الفلكية التي أعدوها. 

 

موعد عيد الفطر 2021 في مصر

سيكون الموعد الصحيح والرسمي لعيد الفطر المبارك وفقا للحسابات الفلكية التي قامت بها العديد من المراصد أن يكون يوم الخميس 13-5-2021.

وكانت الهيئة الفلكية المصرية أوضحت أن يكون يوم الأربعاء 12 مايو الجاري هو المتمم لشهر رمضان المبارك، على أن يكون الخميس 13 مايو هو أول أيام عيد الفطر السعيد.

وبينت الهيئة أن هلال شوال لهذا العام سيولد في اليوم قبل الأخير من اليوم المتمم لرمضان، حيث سيولد يوم الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي للعاصمة المصرية القاهرة.

 

موعد إجازة عيد الفطر في مصر

ستبدأ الإجازة التي حددتها المعاهد الدينية في مصر في هذا العام يوم الخميس الموافق 13 مايو وتنتهي في يوم السبت الموافق 15 مايو، على أن يعود الموظفين والعمال إلى المداومة في أعمالهم يوم الأحد 16 مايو بشكل طبيعي. 

 

موعد صلاة عيد الفطر 1442

تحدد الموعد الصحيح لصلاة عيد الفطر من قبل الجهات الدينية والذي سيكون في تمام الساعة 5.28 صباحا بتوقيت القاهرة.

 

ملاحظة: في حالة إصدار أي معلومات جديدة من قبل مراصد البحوث الفلكية الدولية سنقوم بإرفاق كافة المعلومات الجديدة التي تخص المواعيد الرسمية لعيد الفطر السعيد عبر موقعنا شمس نيوز، وكل عام والأمة الإسلامية بخير.